جواتيمالا تعلن وفاة أحد مواطنيها فى ولاية "تكساس" الأمريكية

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 12:37 م
جواتيمالا تعلن وفاة أحد مواطنيها فى ولاية "تكساس" الأمريكية الشرطة الأمريكية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية فى جواتيمالا، وفاة أحد مواطنيها، داخل شاحنة تقل مهاجرين عثر عليها فى ولاية "تكساس" الأمريكية مؤخرا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، تيكاندى بانياجوا - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، اليوم الثلاثاء - إن المواطن الذى توفى داخل هذه الشاحنة يدعى "فرانك جيسيب فونتس جونزاليس"، ويبلغ من العمر 20 عاما، وهو من العاصمة جواتيمالا سيتى.

وأضاف أنه قد عثر أيضا داخل هذه الشاحنة على مواطنين اثنين آخرين مصابين بجروح، ونقلا إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، أحدهما يبلغ من العمر 17 عاما، والآخر يبلغ 23 عاما، وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الخارجية المكسيكية، أن 25 من المهاجرين الذين عثر عليهم داخل شاحنة فى ولاية "تكساس" الأمريكية هم مكسيكيون.

وقالت الوزارة - فى بيان لها نقلته شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، اليوم الثلاثاء - إن أربعة أشخاص من بين العشرة الذين فقدوا أرواحهم داخل هذه الشاحنة يحملون الجنسية المكسيكية، مضيفًا أن 21 شخصا من بين إجمالى 29 مصابا تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم أيضا يحملون الجنسية المكسيكية.

يشار إلى أن السلطات الأمريكية فى ولاية "تكساس" كانت قد أعلنت أمس الأول الأحد العثور على جثث أشخاص بينهم أطفال وعدد من المصابين داخل شاحنة فى مدينة "سان أنطونيو"، وأشارت السلطات إلى أن الشرطة تتعامل مع ما حدث على أنه محاولة لتهريب البشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة