فى إطار نشاط المهرجانات الثقافية..

بالصور.. النادى الدبلوماسى المصرى يستضيف أمسية عن الحضارة الكورية

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 03:00 ص
بالصور.. النادى الدبلوماسى المصرى يستضيف أمسية عن الحضارة الكورية النادى الدبلوماسى المصرى يستضيف أمسية عن الحضارة الكورية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز السفير ياسر مراد رئيس مجلس إدارة النادى الدبلوماسى المصرى ومساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية، فى كلمة افتتاحية أمام احتفال "يوم الثقافة الكورية”، أنه تم اختيار الثقافة الكورية بما يعكس تنامى العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية، والاقتصادية والثقافية من خلال "الشراكة التعاونية الشاملة" التى تم تدشينها فى زيارة السيد رئيس الجمهورية فى مارس 2016، التى تتوج العلاقات الدبلوماسية منذ البلدين منذ 1995.

 

 وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن أحد أبرز أوجه لتعاون مع كوريا الجنوبية ينعكس فى استقبال الاستثمارات الكورية، وما استتبعه من زيادة التفاعل على المستوى الشعبى بين البلدين، وتوسع حجم الجالية المقيمة بمصر، بما يعنيه ذلك من التواصل الثقافى.

 

من جانبه، أثنى "سون جو يون" سفير جمهورية كوريا على العلاقات الثنائية الودية بين كوريا ومصر فى مختلف المجالات، منوهًا إلى أن مصانع الشركات الكورية هى الأكثر تصديرًا إلى السوق الإقليمى والأكبر توظيفًا للعمالة الماهرة فى مصر.

 

وأبرز سفير جمهورية كوريا، أن الثقافة تعد أحد الركائز الأساسية لتوطيد العلاقات بين البلدين، مضيفًا حرص السفارة على أن يشمل هذا الحدث الثقافى لتبادل بعض أبرز جوانب الثقافة الكورية مثل أداء الموسيقى التقليدية، وإقامة معرض التراث الثقافى الكورى، فضلاً عن الأطعمة الكورية التقليدية.

 

وأبرز الوزير المفوض عمرو الجويلى رئيس اللجنة الثقافية بالنادى الدبلوماسى المصرى، حرص اللجنة على تنظيم المهرجانات الثقافية بالتعاون مع البعثات الدبلوماسية المعتمدة فى القاهرة، باعتبار أن مثل تلك الأنشطة للدبلوماسية الثقافية تساهم فى  توطيد العلاقات الشعبية على مختلف المستويات من خلال تعزيز التواصل مع المجتمع المصرى.

 

وأضاف، أنه جارى تنظيم أول مهرجان لثقافة الهند يوم 24 أغسطس المقبل بالمقر الرئيسى للنادى الدبلوماسى، متابعة لنجاح الاحتفال بيوم الثقافة الأفريقية، والثقافة الصينية فى شهرى مايو ويناير الماضيين على التوالى.

 

ودعا "الجويلى" المجتمع الدبلوماسى الأجنبى إلى تعزيز أنشطته الثقافية، وتوسيع دائرة المشاركين فيه ليمتد التواصل مع الجمهور الأكبر من الشعب المصرى.

 
 
1 (2)
 

1 (3)
 

1 (4)
 
 
1 (5)
1 (6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة