10 أخطاء شائعة تجنبى الوقوع فيها عند شراء أحذية الصيف

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 06:00 ص
10 أخطاء شائعة تجنبى الوقوع فيها عند شراء أحذية الصيف احذية
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى هذا التوقيت من كل سنة محلات الأحذية رفوفها مليئة لكل ذوق من حيث الشكل واللون والسعر، لأن كل سيدة تطمح فى إطلالة جميلة أحيانا تغفل الاهتمام بصحة قدميها، ولكن لابد أن تراعى بعض الاعتبارت قبل أن تختار الحذاء الخطأ، ويقدم موقع برايت سايد بعض الأخطاء التى تقوم بها النساء عند اختيار حذائها، لابد أن نتجنبها.

أحذية (1)

10- اختيار حذاء ضيق

تجنبى ارتداء أحذية ضيقة جدا فقد تتغاضى المرأة عن ضيق الحذاء وأنه مزعج لقدميها فى سبيل الظهور بشكل جيد أو لأن الموديل يعجبها ولكن الأحذية الضيقة تسبب تشوه مفاصل الساق وتؤدى إلى ظهور الأورام على أصابع القدم الكبيرة، الأحذية الضيقة غالبا ما تسبب فى كسر الأظافر وكذلك تهيج الجلد.

أحذية (2)

 

9- عدم مراعاة مشط الرجل

عند أختيار حذاء لا يراعى مشط القدم، ينتج عنه عدم راحة فى الحذاء بأكمله، ارتداء مثل هذه الأحذية يسبب مشاكل الدورة الدموية ويؤدى إلى التعرق المفرط، وآلام فى الساق.

أحذية (3)

8- اختيار نعل أطول من القدم

النعال الطويلة جدا هى سمة مشتركة بين الشباشب والصنادل، وخصوصا هذا النوع الذى لديه حزام يمر بين أصابع القدم، فى هذا النوع من الأحذية  لابد أن تكون المسافة بين أطراف أصابع القدم والحافة الأمامية لا يجب أن تكون واسعة جدا، وينبغى أن تكون المسافة العادية لا تزيد عن 0.4 بوصة، وهذا يشكل هامش للقدم من الحرية داخل الحذاء، فعندما يكون الهامش كبير جدا، يصبح المشى محرجا وغير آمن وعلاوة على ذلك، قد يعرضك لخطر التعثر أثناء صعود السلالم.

أحذية (4)

7- اختيار نعل قصير لصندل

مع الصنادل، عندما يكون النعل قصيرا جدا لا يعطيكى الدعم الكافى لقدمك فضلا عن أنك تضغطى باستمرار على اصابعك وهذا يعنى أن العضلات تبقى متوترة طوال الوقت، ويكون الحمل غير موزع على القدم بشكل غير متساو، كما يعرضك هذا إلى خطر اصطدام اصابعك بأى شئ.

أحذية (5)

6- اختيار احذية واسعة زيادة عن اللزوم

عند اقتناء احذاية فضفاضة جدا، الشئ الوحيد الذى يمنع الحذاء من السقوط هو أصابع قدميك وبالتالى، ويؤدى إلى أن عضلات الساق تبذل مجهودا مفرطا، مما يمكن أن يظهر مشيتك قبيحة وعلاوة على ذلك، ارتداء مثل هذه الأحذية يمكن أن يؤدى إلى التواءات القدمين وتشوهات، وآلام فى الركبة والظهر.

أحذية (6)

5- اختيارالاحذية كبيرة جدا

 يؤدى إلى ارهاق قدميكى ويجعلها متوترة دائما، كما أنها قد تجعلك تتعثرى بسهولة وبسبب فقدانك للتوازن.

أحذية (7)
أحذية 

4-  اختيار الأحذية المصنوعة من مواد غير طبيعية

في أشهر الصيف، من المستحسن بشكل خاص ارتداء الأحذية المصنوعة من المواد الطبيعية، مثل الجلود أو المنسوجات، لأن ارتداء الأحذية الجلدية غير طبيعية فى الطقس الحار يمكن أن تكون خطرة على صحتك، لأن ارتفاع درجات الحرارة يسبب المكونات الكيميائية المختلفة للتفاعل مع الجلد، إلى جانب ذلك، هذه الأحذية  لا توفر التهوية الجيدة للقدم، مما يمكن أن يؤدى إلى الالتهابات الفطرية.

أحذية (8)
أحذية 

3- اختيار حذاء جلد

فى الصيف من الأفضل الامتناع عن ارتداء الأحذية الجلدية، لأنها ليست مزودة بالتهوية الكافية التى تحتاجها القدم، فضلا عن أنها تؤدى إلى التعرق الشديد، مما يؤدى لظهور رائحة كريهة.

أحذية (9)

2- ارتداء احذية مغلقة

في الصيف، ارتداء الأحذية المغلقة يؤدي إلى التعرق فمن المستحسن ارتداء مثل هذه الأحذية مع الجوارب، إذا كان الطقس دافئا جدا للجوارب العادية، يمكنك أن تستخدمى الجوارب القصيرة.

أحذية (10)
أحذية 

1-    ارتداء أحذية الفلات

ارتداء الأحذية المسطحة أو الفلات لأكثر من 1-2 ساعات يوميا يمكن أن تضر صحتك. لانه لم يتم تصميم هذه الأحذية لتخفيف تأثير كعب، وأحيانا قد تعرض قدميك إلى خطر الالتواء لأن الحذاء الفلات لا يوزع وزن الجسم بالتساوى على طول القدم، يمكنك الحد بشكل كبير من هذه الآثار الضارة باستخدام نعال تقويم العظام، ولكن افضل خيار لك ارتداء حذاء بكعب حوالى 0.8-1.5 بوصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة