والدا الرضيع البريطانى "تشارلى جارد" يوافقان على السماح بموته

الإثنين، 24 يوليو 2017 06:00 م
والدا الرضيع البريطانى "تشارلى جارد" يوافقان على السماح بموته الطفل تشارلى جارد مع والديه
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخلى والدا الطفل البريطانى الرضيع تشارلى جارد عن معركتهما القانونية لمنح الطفل المصاب بمرض عضال، المزيد من العلاج اليوم الاثنين، وسيجريان مناقشات الآن مع المستشفى الذى يعالج به فى لندن بشأن الطريقة التى سيسمح بأن يموت بها.

وقالت كونى ييتس أم تشارلى التى نالت تأييدا من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والبابا فرنسيس، فى حملة لإبقاء ابنها على قيد الحياة، إن الرضيع البالغ من العمر 11 شهرا كان سيعيش حياة طبيعية لو كان حصل على العلاج فى مرحلة مبكرة.

وقالت فى المحكمة العليا فى لندن حيث من المقرر أن يستمع قاض إلى المرافعات الختامية بشأن لماذا يتعين على المستشفى ألا يزيل أجهزة الإعاشة "هذا أصعب شيء سنضطر للقيام به على الإطلاق"، ويعانى الطفل من خلل وراثى نادر يسبب ضعفا تدريجيا فى العضلات وتلفا فى الدماغ. وسعى والداه لإرساله إلى الولايات المتحدة للخضوع لعلاج تجريبى.

ورفضت محاكم بريطانية بدعم من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التصريح لهما بذلك قائلة إن هذا سيطيل أمد معاناته دون وجود أى احتمالات واقعية لمساعدة الطفل، وقال المحامى جرانت أرمسترونج أمام المحكمة العليا إن الأبوين تخليا عن المعركة القانونية من أجل أن يستمر تشارلى فى تلقى العلاج لأن الفحوص أثبتت أن الطفل يعانى من تلف لا يمكن علاجه.

وقال "بالنسبة لتشارلى فقد فات الأوان. الوقت نفد. العضلات أصيبت بتلف لا يمكن علاجه والعلاج لن يحقق نجاحا".










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

اقدارنا جاءت لانملك التبديل فى اقدارنا نحيا ونعيش ونموت ونفترق فتنزف الاشواق من قلوبنا

نعم هذة هى اقدارنا --اطالب الام والاب بتسليم امرهما لله --فحياة هذا الطفل ميئوس منها تماما--اقولها والالم يعتصرتى --الموت الرحيم هو الامثل لة لانة لو كتبت لة عمرا وعاش سيعيش فى مأساة--ولو قدر الله وتوفيا الوالدين من سيرعاة مثلهما--ان قلبيهما يتمزق كل ثانية على طفلهما لكنة اختبار من المولى --واقسم لكم بالله العظيم لى جارة لها أبن يبلغ من العمر 36عاما يجلس على كرسى متحرك لا يعى من الدنيا شيئا بل يكاد يرى الضوء بصعوبة بالغة --شلل تام فى كافة اعضاء الجسم--عند عودتى من العمل ارجع من خلف منزلى حتى لا اراهما فعندما اراة يتمزق قلبى والدموع تفضح ضعفى وانا رجلا من المفروض ان اتماسك فما بالكم وهى امة--يكاد يتوقف قلبى عندما اشاهدة واحاول النظر الية هو يوجةعينية الى الشخص عن طريق السمع --فا--بالله عليكم ما مصير هذا الابن اذا توفيت امة وفى زماننا هذا الاخ لا ينفع اخوة--وبس بس منين نجيب الصبر

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

من يتقي الله يجعل له مخرجا

لا اريد ان اقارن لأنه لا يوجد وجه للمقارنه بين قيمة حياة البشر و الحيوان .. و لكن ..كان لدى اختي قط تعرض لحادث كبير منذ عام و نصف و اجمع اربع اطباء ممن يصنفون في مصر على انهم الاشهر بانه لن يعيش سوى ساعات و ان عليها ان توافق على انهاء حياته .. و بالطبع رفضت ان تتحكم في توقيت انهاء حياة كائن حتى و ان كان حياه حيوان..و لأن ارادة الله هى الاقوي فقد عاش هذا القط و ما زال حى يرزق.. بل الاكثر من ذلك .. فقد من الله على اختي ورزقها بطفل بعدما ضاقت بها كل السبل طوال 6 سنوات زواج .. و كأن ما حدث كان اختبار اخير لصبرها و ايمانها و بشرى ان فرج الله قريب

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

اللهم اشفية بشفائك وداوية بدوائك واحدر عنة اذاك يا حي يا قيوم

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة