نواب البرلمان : مؤتمر الشباب يفجر طاقاتهم في عرض مواهبهم وكفاءاتهم

الإثنين، 24 يوليو 2017 07:28 م
نواب البرلمان : مؤتمر الشباب يفجر طاقاتهم في عرض مواهبهم وكفاءاتهم البرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد نواب البرلمان بنجاح مؤتمر الشباب المقام فى محافظة الإسكندرية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى وقيادات الدولة، مؤكدين أن المناقشات التى يتناولها المؤتمر هامة وتكشف التحديات التى تواجه الدولة.

من جانبه، أكد النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ونائب محافظة أسيوط، أن مؤتمر الشباب الذى يعقد الآن بالإسكندرية  بحضور ما لا يقل عن 1300 شابًا وفتاة يمثلون محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ وجامعاتها، هو مؤتمر يفجر طاقات الشباب في عرض مواهبهم وكفاءاتهم الإبداعية.

وأوضح النائب  فى بيان له، أن مناقشة أهم القضايا المتعلقة بمصر في الدورة الرابعة للمؤتمر،  تؤكد أن الدولة تولي اهتماماً كبيرا وتعي أهمية الدور الذي يلعبه الشباب في مناقشة القضايا المجتمعة والمساعدة في حلها من خلال الرؤى والأفكار المختلفة.

وقال النائب أن مناقشة قضايا هامة مثل قضية مكافحة الإرهاب، وقضايا مواجهة ارتفاع أسعار السلع، والمسؤولية المشتركة بين الدولة والمجتمع والمواطن، وجهود الدولة لرعاية المواطن صحيا واجتماعيا، وآفاق التنمية المستدامة في القطاعات الاقتصادية، ستسهم بشكل كبير في محاولة الوصول إلى حلول لها.

فى سياق متصل، أكد النائب أحمد مصطفى عبد الواحد، نائب سنورس بمحافظة الفيوم، أن استمرار عقد مؤتمر الشباب في دورته الرابعة يؤكد نجاح الشباب المصري في إثبات مهاراته وخبراته العالية في مناقشة القضايا الاجتماعية والمساهمة في حلها.

وأشار النائب فى بيان إلى أن الدولة قد أولت اهتماماً كبيراً ودعماً للشباب في السنوات الأخيرة، خاصة وأن الشباب يمثلون أكثر من 50% من السكان في مصر، لذا فقد وضعت الحكومة مطالبات الشباب بالمؤتمرات السابقة على رأس  أجندة الدولة، حيث أصبح تنفيذها لزاما تحقق منه الكثير.

وقال النائب أن هذه المؤتمرات تؤهل لشغل مناصب قيادية ومراكز وظيفية، خاصة وأننا نعيش في مجتمع فيه الشباب طاقة كامنة لابد من توحيدها وتوجيهها ورعايتها لتنطلق في مجال الإبداع حيث أن الشباب هم أمل الأمة ولن يحدث التقدم إلا من خلال الشباب الواعي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة