نائب كويتى يقدم اقتراح قانون لتجريم حزب الله اللبنانى وانصاره

الإثنين، 24 يوليو 2017 05:03 م
نائب كويتى يقدم اقتراح قانون لتجريم حزب الله اللبنانى وانصاره            مجلس الأمة الكويتى
الكويت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم نائب كويتى الاثنين إلى مجلس الأمة، اقتراح قانون لتجريم حزب الله وتصنيفه "تنظيما ارهابيا" يشمل عقوبات بالسجن تصل إلى 20 عاما بحق أنصار الحزب الشيعى اللبنانى.

ويأتى اقتراح القانون الذى قدمه النائب السلفى وليد الطبطبائى بعد احتجاج الكويت رسميا لدى لبنان بشأن حزب الله واتهامه بتدريب 21 شيعيا دينوا الشهر الماضى بتشكيل "خلية ارهابية" فى الامارة ذات الغالبية السنية.

ونص اقتراح القانون على اعتبار الحزب الشيعى "تنظيما ارهابيا" فى تصنيف ينطبق على "المؤسسين والمنخرطين والداعمين والداعين للاشتراك فيه".

كما يقضى بعقوبة الحبس "مدة لا تقل عن عشر سنوات ولا تزيد على عشرين سنة" لكل من ينتمى إلى الحزب أو يساهم فيه بأى طريقة كان، و"مدة لا تقل عن خمس سنوات" لكل من يروج له أيا كانت الوسيلة.

فى الاسبوع الفائت قدمت الكويت احتجاجا رسميا إلى لبنان يتعلق باتهامها حزب الله بتدريب عناصر ما عرف باسم "خلية العبدلي" فى الامارة ذات الاغلبية السنية، غداة طردها 15 دبلوماسيا إيرانيا بسبب علاقات مفترضة لطهران مع هذه المجموعة.

فى 18 يونيو حكمت محكمة التمييز الكويتية بالسجن المؤبد على "العقل المدبر لخلية العبدلي" بتهمة "التخابر" مع إيران وحزب الله اللبناني، وسجن عشرين متهما آخرين بين خمس و15 سنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة