محلب يزور مدينة الروبيكى لدباغة الجلود الأسبوع المقبل

الإثنين، 24 يوليو 2017 08:00 ص
محلب يزور مدينة الروبيكى لدباغة الجلود الأسبوع المقبل المهندس إبراهيم محلب
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، مدينة الروبيكى لدباغة الجلود، الأسبوع المقبل، مع وفد من وزارة التجارة والصناعة.
 
وكشف المهندس ياسر المغربى مستشار وزير التجارة والصناعة، تفاصيل جديدة لنقل مدابغ مجرى العيون إلى الروبيكى، وقال: "إنه تم بالفعل الإنتاج فى مدينة الروبيكى وتصدير أول حاويتين من مدينة الروبيكى لدباغة الجلود، مضيفًا أنه تم البدء فى ترفيق المرحلة التانية من المدينة وتنتهى فى مارس 2018 لاستيعاب كل طلبات المستثمرين بمجرى العيون لزيادة مساحات مصانعهم وخلال شهرين نطرح المرحلة الثانية".
 
وأشار مستشار وزير الصناعة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق على تخصيص 70 مليون جنيه لنقل كل مدابغ مجرى العيون وتوطينها فى الروبيكى دون تحميل أى من أصحاب المدابغ مليم واحد سواء فى النقل أو التركيب"، مضيفًا: "أن أول 10 أشخاص تم نقلهم للروبيكى حصلوا على 30 % من مساحاتهم أى 48 ألف متر من أصل 180 ألف متر جاهزين للنقل.
 
 وأوضح، أنه تم الإعلان عن ميزتين لأول 10 مدابغ تتقدم للانتقال للروبيكى الأولى أنه سيتم نقل المعدات بالمجان والميزة الثانية أن من لدية مساحة ألف متر يحق له أن يحصل على 500 متر كمثال، ويدفع ثمنها مقابل ألفين جنيه لكل متر، وتقدم لنا أول 10 منها 2 مدابغ صغيرة و3 متوسط و4 كبار ومخزن كيماويات".
 
وكشف مستشار الوزير للمشروعات، عن أنه تم تسكين 100 شخص جديد فى الروبيكى وننتظر أن يتقدموا بالرسومات لعمل القواعد الخرسانية للمكن بالمجان، ونتوقع خلال شهرين أن يتم إنهاء نقل الماكينات والتركيب وفى هذه الحالة بعد شهرين من الآن سيكون تم الانتهاء من نقل وتشغيل 80 إلى 85% من القوة الإنتاجية لصناعة دابغة الجلود للروبيكى.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة