رئيس وزراء اليابان ينفى محاباة صديق له بعد تداول فضيحة "المحسوبية"

الإثنين، 24 يوليو 2017 05:10 ص
رئيس وزراء اليابان ينفى محاباة صديق له بعد تداول فضيحة "المحسوبية" شينزو آبى رئيس الوزراء اليابانى
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اليوم الاثنين رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، الذى تدهورت معدلات شعبية بسبب ما يُشتبه بأنها فضيحة محسوبية، إنه لم يطلب مطلقا منح صديق قديم له معاملة تفضيلية كما أن صديقه لم يضغط أبدا للحصول على مزايا.

ونفى آبى ومساعدوه مرارا تدخلهم لمساعدة مؤسسة كاكى التعليمية للحصول على موافقة لإنشاء مدرسة للطب البيطرى فى منطقة اقتصادية خاصة. ومدير هذه المؤسسة كوتارو كاكى صديق لآبي.

واعترف آبى بأن كاكى كان صديقا له منذ أن كانا طالبين وأبلغ جلسة خاصة لمجلس النواب بأن كاكى لم يسع "مرة واحدة على الإطلاق" الحصول على مجاملات .

وقال آبي"لم يتم التقدم بطلب ولم تحدث ضغوط فيما يتعلق بإنشاء مدرسة بيطرية جديدة، وسئل عما إذا كان تدخل فى عملية الموافقة فقال آبي" لم أعط قط تعليمات فيما يتعلق بحالات محددة". وأدت هذه الفضيحة بالإضافة إلى تصور بين ناخبين كثيرين بأن إدارة آبى تعتبر تأييدهم لها أمرا مسلما إلى تعزيز المنافسين وإثارة شكوك فى آمال آبى بالفوز بفترة ثالثة مدتها ثلاث سنوات لزعامة الحزب الديمقراطى الحر الحاكم.

وأظهرت عدة استطلاعات للرأى تراجع التأييد لآبى لأقل من 30 % وأنه على الرغم من أن هذا لا يمثل تهديدا بشكل فورى لمنصبه فإنه يؤثر على مستقبله على المدى البعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد اللطيف احمد

لا يحق الا الحق

اذا كان الكلام دة لف ودوران علي موضوع علاء مبارك الموضوع مفهوش محسوبية زي مااولت للاخوان للقضاء حكمة اللي مني توكيل مصر ودولة عربية مقابل مبلغ زمزي لضمان مستقبل الشباب الصاعد بعد استرجاع الاموال لتنفيز مشروعات قومية في سكة كدة/\/)-(*"/\ملناش فيها اخرتها خراب وفي سكة -------------اخرتها بمايرضي الله دي سكتنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة