رئيس جامعة الأزهر: تعيين نائب سيكون بقرار سيادى.. وأتمنى صدور القرار

الإثنين، 24 يوليو 2017 11:38 ص
رئيس جامعة الأزهر: تعيين نائب سيكون بقرار سيادى.. وأتمنى صدور القرار الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
كتب سيد الخلفاوى- تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، إن الكليات العلملية بالجامعة على مستوى عال من الجودة والكفاءة شأنها شأن الكليات النظرية، مشيرا إلى أن المطالبين بفصل الكليات العملية عن النظرية غير صائبين فى ذلك.

وأكد أن تعيين نائب رئيس جامعة الأزهر لا يكون بقرار منه وإنما يكون بقرار سيادي، لافتا إلى أنه يسعى جاهدا لتعيين نائبا له حتى يساعده على إدارة الجامعة، مؤكدا أن جامعة الأزهر ليست جامعة تجارية ولا تبحث عن المكاسب كالجامعات الأخرى، وان الجامعة اختيرت ضمن افضل ١٥ جامعة من قبل لجنة التصنيف الأفريقى الأوروبى، من بين ١٥٠٠ جامعة، مشيرا إلى أن اجتيازات اختبارات الكليات تكون بعد ظهور تنسيق الجامعات والانتهاء من كتابة رغبات الطلاب.

 
وأعلن المحرصاوى عن حصول ٧ كليات على شهادة الجودة والاعتماد منهم ٤ كليات علمية و٣ نظرى، لافتا الى انه تم افتتاح شعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية بالقاهرة، كما تدرس الجامعة فتح بعض المعاهد للطلبة الذين حصلوا على درجات متدنية.

وأضاف رئيس جامعة الأزهر، أنه تم اختيار الدكتور أسامة عبد الحى، أستاذ التخدير والعناية المركزة بكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة، رئيسا لاتحاد الأطباء العرب، وهذا يثبت كفاءة الكليات العملية، و أفضل رد على المطالبين بفصل الكليات العملية عن النظرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعدة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر للحديث عن أخر مستجدات ملف التنسيق لطلاب الثانوية الأزهرية، ومناقشة بعض الملفات الهامة التى تتعلق بالجامعة.

وشدد على أنه غير وارد إنشاء فروع للجامعة خارج مصر، على الاقل فى الوقت الحالى، مشيرا الى انه يوجد معاهد ببعض دول العالم وليست جامعات.

 
وأضاف رئيس جامعة الأزهر أن هناك جامعة افتتحت حديثا بالهند تحت اسم جامعة الأزهر، وهى غير تابعة لنا وتتواصل مشيخة الأزهر معها لتغيير اسمها لكى لا تكون تابعة لجامعة الأزهر، مؤكدا أنه لم توقيع بروتوكول بشأن انشاء اى فروع للجامعة.
 
فى سياق منفصل، ذكر "المحرصاوى"، أن شيخ الأزهر تدخل للإفراج عن طلاب الجامعة من الوافدين والذين القى القبض عليهم من الشرطة للتحقق من أوراق اقامتهم، وذلك بعد التأكد من صحة أوراقهم، مشيرا أن هناك أشخاص اجانب كانو معهم ولكن لا دخل لنا بهم.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة