إيران والعراق يتعهدان بتعزيز التعاون العسكرى لمحاربة الإرهاب وداعش

الإثنين، 24 يوليو 2017 03:20 ص
إيران والعراق يتعهدان بتعزيز التعاون العسكرى لمحاربة الإرهاب وداعش عناصر من الجيش العراقى
طهران (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت إيران والعراق، الأحد اتفاقات ترمى لتعزيز التعاون العسكرى بينهما خلال زيارة لوزير الدفاع العراقى عرفان الحيالى للعاصمة الإيرانية طهران.

ووقع الحيالى ونظيره الإيرانى حسين دهقان مذكرة تفاهم اتفق فيها البلدان على "تعاون عسكرى ودفاعى واسع المدى" يتضمن "الحرب ضد الارهاب والتطرف"، حسب ما ذكرت وكالة انباء ايرنا الحكومية الايرانية.

والتقى الحيالى الذى يرأس وفدا عسكريا لإيران، بشكل منفصل مع رئيس مجلس الشورى على لاريجانى وعلى شمخانى أمين المجلس الأعلى الأمن القومى الإيراني.

وشدد لاريجانى وشمخانى على أهمية "الوحدة" بين البلدين، وأفاد موقع التليفزيون الإيرانى أن لاريجانى أبلغ الحيالى أن "إيران تدعم وحدة كل المجوعات والعرقيات فى العراق".

وأكد لاريجانى على أهمية الحفاظ على وحدة العراق "لأنه إذا لم تظهر خلافات سياسية (فى العراق)، لم يكن تنظيم داعش قد استطاع اختراق" العراق.

وأثنى الوزير العراقى على المساعدة التى قدمتها إيران فى الحرب ضد تنظيم داعش، مشددا بدوره على أهمية الوحدة، واعلن اقليم كردستان العراق نيته تنظيم استفتاء حول الاستقلال فى سبتمبر المقبل، وقال الحيالى "لن نسمح لأى طرف سياسى بتفتيت العراق".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة