2000 رجل إطفاء يواجهون حرائق غابات جديدة تجتاح وسط البرتغال

الإثنين، 24 يوليو 2017 08:35 ص
2000 رجل إطفاء يواجهون حرائق غابات جديدة تجتاح وسط البرتغال حرائق غابات
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل أكثر من ألفى إطفائى على مكافحة حرائق غابات، اندلعت الأحد، فى وسط البرتغال، الذى اجتاحته فى يونيو الماضى، حرائق أدت إلى مقتل 64 شخصا.

واندلع أكبر الحرائق قرب سيرتا، حيث استخدم السكان خراطيم مياه الحدائق لمساعدة عمال الإطفاء فى مكافحة النيران، بحسب ما أظهرت تقارير للتلفزيون البرتغالى.

وقالت المتحدثة باسم الدفاع المدنى، باتريسيا جاسبار، إن "الرياح القوية تعرقل عمليات مكافحة الحرائق التى قد تتوسع رقعتها".

ويعمل حوالى 600 اطفائى على مكافحة الحرائق فى سيرتا، وأرسل أكثر من 800 آخرين لمساعدتهم فى محاولة اخماد حريق شب بعد ظهر الاحد قرب مدينة كويمبرا على ضفة نهر مونيدجو.

وتخوف سكان قريتين فى وسط غرب البلاد من تمدد الحرائق إلى منازلهم، وتأتى الحرائق بعد فترة هدوء اعقبت سلسلة حرائق غابات، ففى أواسط يونيو، اندلعت حرائق غابات ضخمة فى بدروجاو جراندى، الواقعة على بعد حوالى 20 كم إلى الجنوب من سيرتا، قبل أن تتمدد إلى المناطق المجاورة.

واستمرت تلك الحرائق لخمسة ايام، وأدت الى مقتل 64 شخصا وإصابة أكثر من 250 آخرين، بعد أن علق الكثيرون فى سياراتهم محاصرين بالنيران، وأقرت البرتغال، لاحقا قانونا جديدا يخفض المساحات المزروعة بنباتات اليوكاليبتوس الشديد الاشتعال، والتى اعتبرت السبب فى اندلاع الحرائق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة