موسكو تعلن تسيير قافلة مساعدات إنسانية للغوطة وفقا لاتفاق القاهرة

الأحد، 23 يوليو 2017 11:07 ص
موسكو تعلن تسيير قافلة مساعدات إنسانية للغوطة وفقا لاتفاق القاهرة الحرب فى سوريا - أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية التوصل إلى اتفاق مع المعارضة السورية المعتدلة فى القاهرة بشأن آلية عمل منطقة خفض التصعيد فى الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

وأشارت وزارة الدفاع الروسية فى بيان صحفى إلى أن الجانبين قررا بموجب الاتفاق تسيير أول قافلة إنسانية للمنطقة المذكورة وإخراج أول دفعة من المصابين والجرحى اعتبارا من يوم أمس السبت.

 

وورد فى بيان وزارة الدفاع الروسية بهذا الصدد: "لقد رسم الاتفاق المبرم اليوم حدود منطقة وقف التصعيد فى الغوطة الشرقية، وحددت مواقع انتشار قوات الفصل والرقابة فى الغوطة وصلاحياتها، كما رسمت خطوط إيصال المساعدات الإنسانية وممرات عبور المدنيين".

 

وقالت الوزارة إن هذه الوثائق تحدد حدود منطقة التهدئة، ومواقع نشر قوات السيطرة على التدمير، وسلطاتها، بالإضافة إلى طرق توصيل المساعدات الإنسانية والمرور الواضح للسكان، وذكرت أنه سيتم التخطيط للقافلة الإنسانية الأولى فى منطقة التهدئة وإخلاء الجرحى فى الأيام القادمة.

 

وقال رئيس الهيئة السياسية لجيش الإسلام محمد علّوش: "نعم الاتفاقية تمت والآن دخلت حيز التنفيذ، وتؤدى إن شاء الله إلى فك الحصار عن الغوطة وإدخال كافة المواد الإنسانية والمحروقات إلى الغوطة".

 

وأضاف علّوش: "ستكون هناك نقاط للفصل بيننا وبين النظام، وهذا يعتبر جزء من الحل السياسى أو تمهيد للحل السياسى وفق القرارات الدولية".

 

وتحاصر قوات الجيش السورى منطقة الغوطة الشرقية التى تُعد معقلاً للفصائل المعارضة قرب دمشق، منذ أكثر من أربع سنوات، كما تشكل هدفاً لعملياتها العسكرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة