هيئة الطرق بدبى تعلن الانتهاء من تنفيذ 85 %‏ من مشروعات الطرق

السبت، 22 يوليو 2017 06:00 م
هيئة الطرق بدبى تعلن الانتهاء من تنفيذ 85 %‏ من مشروعات الطرق عقارات دبى - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المدير العام ورئيس مجلس المديرين فى هيئة الطرق والمواصلات بدبي، مطر الطاير، إنجاز 85% من المرحلة الأولى من مشروع تحسينات الطرق الموازية في منطقة (جودولفين).
 
وأضاف أنه  تم الانتهاء من تنفيذ الجسرين فوق قناة دبي المائية، بالإضافة إلى الانتهاء من الأعمال كافة في هذه المرحلة في الربع الأخير من العام الجاري.
 
وطبقا لما نشرته وكالات الأنباء، أكد أن مشروع الطرق الموازية بمرحلتيه الأولى والثانية تقدر تكلفته بنحو مليار درهم، ويهدف إلى خفض الكثافة المرورية على شارع الشيخ زايد بين التقاطعين الأول والثاني بنسبة 15%، من خلال توفير مداخل ومخارج إضافية لمنطقة الخليج التجاري وبرج خليفة بطاقة استيعابية تقدر بنحو 20 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين.
 
كما رفع المشروع الطاقة الاستيعابية لشارع ميدان، واختصار زمن الرحلة من 12 دقيقة إلى قرابة دقيقتين ونصف الدقيقة بين شارعى الشيخ زايد والخيل، إلى جانب توفير مدخل مباشر لمشروع ميدان التطويري، وخفض الضغط المروري على شارع المركز المالي، مشيرًا إلى أن المشروع يشمل تنفيذ جسوربطول 5665 مترًا، وأنفاق بطول 2445 متراً".
وأكد الطاير، أن مشروع الطرق الموازية يعد من أهم المشاريع الحيوية التى تنفذها الهيئة حالياً لحل مشكلة الازدحام على شارع الشيخ زايد، إذ تم استحداث هذا المحور الذي يبدأ من شارع الشيخ راشد شمالاً وينتهي عند مدخل إمارة أبوظبي بطول 108 كلم، ويتألف من ثلاثة مسارات في كل اتجاه، مشيرا إلى أن المشروع يشمل جسورا وتقاطعات مسطحة عند تقاطعات الطرق الموازية مع الطرق المتعامدة عليها بطول 42 كلم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة