مواجهة الأفكار المتطرفة مع نوال السعداوى فى مكتبة مصر الجديدة

السبت، 22 يوليو 2017 02:00 ص
مواجهة الأفكار المتطرفة مع نوال السعداوى فى مكتبة مصر الجديدة الدكتورة نوال السعداوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يناقش ملتقى الدكتورة نوال السعداوى، الثامن عشر، الذى تنظمه مكتبة مصر الجديدة، فى السادسة من مساء اليوم السبت، أهمية الثورة الفكرية التى تقوم على مواجهة الأفكار المتطرفة وتشجيع قيم الإبداع والتمرد والجدل والتفكير الحُر.
 
كما تتحدث السعداوى عن مجمل أعمالها وعن الوضع الراهن فى مصر وعن أهمية الثورة الفكرية وتجديد الفكر الدينى فى الآونة الحالية.
 
وقالت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة، إن الملتقى سوف يناقش أيضا رواية زينة والتى كتبتها "السعداوى" عام 2008 وتستعرضها الباحثة نادين جميل، يدير اللقاء الباحث محمد هشام الذى سيقوم بعرض رؤيته أيضاً للرواية ولأعمال نوال السعداوى الأدبية. 
 
تعد نوال السعداوى مُفَكِرة وأديبة عالمية لها رصيد فكرى وأدبى متنوع بين حقول الرواية والمسرحية والقصة القصيرة وأدب الرحلة وأدب السيرة الذاتية وأدب المقالة، ووصلت أعمالها إلى ستين مؤلفاً، تم ترجمة كثيرِ منها إلى أكثر من أربعين لغة تُوَزَع فى جميع أنحاء العالم، وحصلت على العديد من الجوائز الأدبية العالمية والدكتوراة الفخرية من جامعات أوروبا، وأمريكا وأسيا، ورُشِحَت لجائزة نوبل للأدب ثلاث مرات، بالإضافة إلى العديد من الجوائز و الأوسمة الشرفية؛ تقديراً لمجهوداتها وريادتِها ونضالِها من أجل الحرية والعدالة والمساواة وحقوق المرأة والطفل. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

هى السبب فى طمس معالم الدين الاسلامى

بدل محاكمتها تعقد لها ندوات وتنشر لها مقالات .....من الاخر هذا ما تريده الدولة الغير امينة على الاسلام والمسلمين والمتمثله فى مؤسسة الازهر التى تصم اذناها وتغلق فاها عن نطق الحق.......اللهم ارنا فى هذه الشيطانة يوم كيوم عاد وثمود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة