ترامب يتهم صحيفة "نيويورك تايمز" بإفشال محاولة لقتل "البغدادي"

السبت، 22 يوليو 2017 06:09 م
ترامب يتهم صحيفة "نيويورك تايمز" بإفشال محاولة لقتل "البغدادي" الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم السبت، صحيفة نيويورك تايمز بأنها أفشلت محاولة قامت بها الولايات المتحدة لقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي.

وكتب ترامب على تويتر أن "نيويورك تايمز الفاشلة أحبطت محاولة الولايات المتحدة لقتل الإرهابى المطلوب البغدادي"، معتبرا ذلك مثالا "على أجندتهم السيئة النية على صعيد الأمن القومي".

ويبدو أن ترامب يشير إلى تصريحات للجنرال الأمريكى طونى توماس خلال مؤتمر صحفى فى اسبن بكولورادو، أكد فيها أن القوات الخاصة الأمريكية كانت "قريبة جدا" من زعيم تنظيم داعش عام 2015 لكنها فقدت أثره بعد تسريبات صحفية.

وأضاف توماس: "كان تقدما جيدا جدا. لكن المؤسف أن الأمر كشف فى صحيفة وطنية كبرى بعد نحو أسبوع ولم يعد هذا التقدم ذا فائدة".

وتابع: "من الضرورى إعلام الجمهور الأمريكى بما نقوم به، من الأساسى أيضا الإقرار بما يعوق فى شكل كبير قدرتنا على القيام بعملنا".

ونشرت نيويورك تايمز فى يونيو 2015، مقالا أوردت فيه أن القوات الأمريكية وضعت يدها على كمية كبيرة من المعلومات تشرح تفصيلا كيفية تخفى زعيم الجهاديين.

وأشار المقال خصوصا إلى استخدام القادة الجهاديين نساءهم لتبادل الرسائل بينهم.. وطلبت نيويورك تايمز اليوم السبت، من البيت الأبيض "توضيح التغريدة".

وقالت الصحيفة لموقع بوليتيكو: "إذا كان الرئيس يشير إلى هذا المقال فى 2015 فان البنتاجون لم يبد أى احتجاج لدى الصحيفة قبل نشر هذا المقال فى 2015 ولم تصدر أى شكوى علنية من مسؤول أمريكى حتى الآن".

وليست المرة الأولى يهاجم ترامب الصحيفة المذكورة ومثلها شبكة "سى إن إن" وصحيفة "واشنطن بوست"، والمفارقة أنه خص نيويورك تايمز هذا الأسبوع بمقابلة حصرية طويلة.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، أمس الجمعة، أن البغدادى لا يزال "حيا" رغم تقارير عدة أشارت إلى مقتله أخيرا.

 

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة