بعد قليل.. 5 تهم عقوبتها الأشد لقتلة النائب العام تعرف عليها

السبت، 22 يوليو 2017 09:53 ص
بعد قليل.. 5 تهم عقوبتها الأشد لقتلة النائب العام تعرف عليها متهمو اغتيال النائب العام-أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد قليل تصدر محكمة جنايات القاهرة حكمها على قتلة النائب العام، بعد إحالة أوراق 30 منهم للمفتى، ويواجه المتهمين العديد من التهم منهم 5 تهم عقوبتها هى الأشد.

 

دقائق وتنطق الدائرة 28 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، بحكمها على المتهمين بمحاولة "اغتيال النائب العام" الشهيد هشام بركات، بعد إحالة 30 متهما للمفتى، ويواجه المتهمون العديد من التهم، من بينهم 5 تهم رئيسية عقوبتها الأشد على المتهمين وهى...

 

1 ـ القتل العمد

يواجه المتهمون تهمة القتل العمد للنائب العام الشهيد هشام بركات، وكذا تهمة قتل طفلين شقيقين بمدخل مدينة أبو كبير فى واقعة تفجير سيارة مفخخة على مدخل مدينة أبو كبير، وتصل عقوبة القتل العمد للإعدام شنقًا.

 

2 ـ حيازة مفرقعات

وضع المشرع نصت المادة 102 "ب" التى تنص على أنه يعاقب بالإعدام كل من استعمل مفرقعات بنية ارتكاب الجرائم المنصوص عليها فى المادة 87، أو بغرض ارتكاب قتل سياسى أو تخريب المبانى والمنشآت العامة.

 

3ـ الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون

يواجه جميع المتهمين فى القضية تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتى تصل عقوبتها للسجن المشدد.

 

4 ــ حيازة أسلحة وذخيرة

القانون رقم 394 لسنة 195 بشأن الأسلحة والذخيرة، والمعدل بالقانون رقم 6 لسنة 2012، نص على أنه يعاقب بالسجن وغرامة لا تتجاوز 5 آلاف جنيه كل من يحرز بالذات أو الوساطة بغير ترخيص سلاحا من الأسلحة المنصوص عليها بالجدول رقم "2" وهى الأسلحة غير المششخنة.

 

كما نص القانون على أنه يكون السجن المشدد وغرامة لا تتجاوز 15 ألف جنيه من يحوز أو يحرز بغير ترخيص الأسلحة المنصوص عليها فى القسم الأول من الجدول رقم "3" وهى مسدسات فردية الإطلاق والبنادق المششخنة، وتكون العقوبة السجن المؤبد وغرامة لا تتجاوز 20 ألف جنيه من أحرز أسلحة المنصوص عليها فى القسم الأول من الجدول رقم "3" وهى المدافع والمدافع الرشاشة، والمسدسات سريعة الطلقات.

 

5 ــ تخريب الممتلكات العامة

وضع المشرع نص المادة 90 من عقوبات، والتى تنص على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات كل من خرب عمدًا مبانٍ أو ممتلكات عامة، مخصصة لمصلحة حكومية، أو مرافق ومؤسسات عامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة