بعد ساعات.. نظر تجديد حبس أمين شرطة متهم بالتسبب فى هروب رجل أعمال

السبت، 22 يوليو 2017 07:00 ص
بعد ساعات.. نظر تجديد حبس أمين شرطة متهم بالتسبب فى هروب رجل أعمال حبس - ارشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، فى أمر تجديد حبس أمين شرطة، متهم بالتسبب فى هروب رجل أعمال كان محبوسا على ذمة قضية شيك بدون رصيد، فى منطقة المنيل.

وقررت نيابة مصر القديمة الجزئية، فى وقت سابق ، حبس أمين الشرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة وملابساتها.

 وكشفت تحقيقات النيابة، فى واقعة هروب متهم بعد تخدير حارسه بالمنيل عن جريمة رشوة، بعدما تبين من التحريات أن رجل الأعمال المتورط فى تخدير أمين شرطة للهروب متورط فى قضايا نصب متعددة.

 واستمعت النيابة إلى أقوال رجل الأعمال المتهم الذى أكد أنه يمتلك شركات استثمار عقارى ومتورط فى قضايا نصب على عدد من العملاء وشيكات بدون رصيد وأثناء عرضه على محكمة مصر الجديدة، عرض على أمين الشرطة المكلف بحراسته أن يساعده فى الهروب، مقابل 380 ألف جنيه كرشوة، ووافق الأمين.

 وتم إعداد خطة للهروب، حيث اشتروا "عصير" ووضع بداخله مادة مخدرة، ولكن المادة المخدرة تم زيادة مفعولها وسقط على الأرض فور تناولها، فتخلصت من قيودى عن طريق مفتاح الكلبش، ثم سافرت إلى الإسكندرية للاختباء هناك حتى قبض على، وتركت أمين الشرطة فى حالة إغماء، حتى عثر عليه أمين شرطة تابع لدائرة مصر القديمة، وتم التوجه به إلى المستشفى لإسعافه.

بينما قال أمين الشرطة المتورط فى تهريب المتهم فى تحقيقات النيابة، أنه من قوة قسم شرطة مصر الجديدة وكان مكلف حراسة على المتهم أثناء تجديد حبسه فى قضايا نصب، وأثناء عرضه فى المحكمة شعر المتهم بألم فى بطنه وطلب منه أن يوصله إلى مستشفى قصر العينى.

وتابع أمين الشرطة حديثه للنيابة قائلا، وعلى الفور توجهت به إلى المستشفى وخلال سيرهم أعطاه المتهم عصير. شربه وكان به مخدر ولم يشعر به إلا فى المستشفى تحت قوة من قسم شرطة مصر القديمة.

لجأ متهم فى قضية شيك بدون رصيد إلى حيلة ماكرة للهرب من الحراسة أثناء عرضه على نيابة جنوب القاهرة الكلية بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، وذلك بعد أن وضع مخدرا لأمين الشرطة المكلف بحراسته فى العصير، وفر هاربا فى منطقة المنيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة