مدثر أبو الوفا ومحسن فاروق بقصر الأمير بشتاك الأحد

السبت، 22 يوليو 2017 03:00 ص
مدثر أبو الوفا ومحسن فاروق بقصر الأمير بشتاك الأحد قصر الأمير بشتاك
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم بيت الغناء العربى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية حفلا للفنان الكبير الدكتور مدثر أبو الوفا وفرقته موكب النغم، والفنان القدير محسن فاروق، يوم 23 يوليو، بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز، فى تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

ويقدم الفنان الدكتور مدثر أبو الوفا مجموعة من المقطوعات الموسيقى منها موسيقى طارق بن زياد، كامل الوصاف، سماعي حجاز، موسيقى شباب علي طول، انساك من مقام رست، وغيرها من المقطوعات الموسيقية.

 

ويغنى الفنان القدير محسن فاروق رائعتى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب مضناك  جفاك مرقده، اية انكتبلى يا روحى معاك.

 

ويعد مدثر أبو الوفا واحداً من أهم عازفى العود والمؤلفين البارزين في الموسيقى العربية، ولد فى حى مصر القديمة بمدينة القاهرة عام 1962 فى منزل والده الذى كان يطُل على نهر النيل الذى أثر فى تشكيل وجدانه وأصبح مصدر إلهامه.

 

في المرحلة الدراسية الابتدائية، تعلم العزف على الآلات المختلفة الغربية مثل (البيانو – الإكسيليفون – الأكورديون – المندولين) ثم احترف العزف على ألة الأكورديون فى سن مبكرة، تأثر بالألحان الشرقية من خلال سماعه لكبار المطربين والمطربات المصريين والعرب وكذلك كبار العازفين للألأت الموسيقية المختلفة.

 

 كما التحق بالمعهد العالى للموسيقى العربية فى القاهرة عام 1976م ليتعلم أصول الموسيقى على أيدى أساتذة الموسيقى العربية أمثال (المايسترو حسين جنيد – المايسترو عطية شرارة – المايسترو ميشيل المصرى) وتعلم العزف على العود فى المعهد وقد تأثر بكبار العازفين في المدارس المختلفة للعزف على العود أمثال ( رياض السنباطى – محمد القصبجى – الشريف محيى الدين حيدر – جميل بشير)، ثم احترف العزف عليه بعد ذلك، والتقى بعدها بالموسيقار (عبده داغر) والذي له أكبر الأثر في تطوير شخصيته الفنية حيث تعتبر هذه المرحلة من حياته هي مرحلة النضوج الفنى واتساع الإدراك والخبرة الفنية الموسيقية لديه.

 

وشارك بالعزف على العود مع أهم المنشدين والمبتهلين أنذاك أمثال (الشيخ محمد عمران وسعيد حافظ ) وغيرهم من المنشدين للقصائد الدينية والغناء الصوفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة