مركز تدوين ينظم ورشة مجانية للأمان الرقمى للنساء

الجمعة، 21 يوليو 2017 03:00 م
مركز تدوين ينظم ورشة مجانية للأمان الرقمى للنساء الأمان الرقمى ـ صورة تعبيرية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظرًا لأن النساء هن الأكثر عرضة للمضايقات على الإنترنت حسب دراسة قام بها مركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعى، ينظم المركز ورشة "الأمان الرقمى" على مدار يومى الأربعاء والخميس 2 - 3 أغسطس فى الدقى.
 
وتقول آية راضى منسقة الورشة لـ"اليوم السابع" إن الورشة مجانية تمامًا وتستهدف بالأساس النساء أو الفتيات الناشطات على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعى، ولكن بإمكان أى فتاة أن تحضرها. 
 
وتستهدف الورشة تعليم الناشطات كيفية التعامل مع المضايقات على مواقع التواصل الاجتماعى وكيفية تأمين حساباتهن ومنع الاختراق.
 
وتضيف: يقدم الورشة مدرب متخصص فى الأمان الرقمى، وتنقسم الورشة إلى عدة محاور الأول هو الفرق بين متصفحات الإنترنت المختلفة، وأى المتصفحات أكثر أمانًا للمستخدم، وكيفية عمل كلمة سر آمنة وقوية، وأنواع الفيروسات المختلفة وما هى خطوات التأمين منها، بالإضافة إلى التصيد والانتحال على الإنترنت وطرق التتبع والاختراق، أما المحور الأخير فهو كيفية تأمين الحسابات على السوشيال ميديا.
 
وتشير منسقة الورشة إلى أن المركز ينظم العديد من الفعاليات الخاصة بالأمان الرقمى خلال الفترة من يوليو وحتى نوفمبر، وينظم ورشتين للأمان الرقمى فى أغسطس وورشتين فى شهر سبتمبر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة