صحيفة أمريكية: مولر يحقق فى احتمال قيام مدير حملة ترامب السابق بغسيل أموال

الجمعة، 21 يوليو 2017 01:14 م
صحيفة أمريكية: مولر يحقق فى احتمال قيام مدير حملة ترامب السابق بغسيل أموال الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن روبرت مول، يحقق فى احتمال قيام مدير حملة ترامب السابق بول مانافورت بغسيل أموال، وذلك كجزء من التحقيق الجنائى الذى يجريه مولر فيما تقول وكالات الاستخبارات الأمريكية إن هناك حملة بدعم من الكرملين للتدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضى، حسبما أفاد شخص مطلع على الأمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيق فى القضية من قبل مولر وفريقه، بدأ قبل عدة أسابيع، بحسب ما أوضح المصدر، ورفض متحدث باسم مولر ومتحدث باسم ماناوفورت التعليق على الأمر.

ولفتت الصحيفة إلى أن تحقيق مولر يركز على التدخل الروسى وأيضا على ما إذا كان أي من أعضاء حملة ترامب قد تواطأ مع موسكو، وينفى الرئيس ترامب أى تواطؤ ووصف التحقيق حول الأمر بأن أكبر كذبة.

وتقول "وول ستريت" إن لجنتى الاستخبارات بمجلسى الشيوخ والنواب تحققين أيضا فى احتمال قيام مانافورت بغسيل أموال، وفقا لما ذكره عدد من الأشخاص الذين هم على علم بالتحقيقات.

وحصلت لجنة مجلس الشيوخ على تقارير من شبكة الجرائم المالية بوزارة الخزانة التى تتعقب تدفقات الأموال فير المشروعة لمعرفة ما إذا كانت أعمال ترامب لها أى صلات مالية بالمصالح الروسية.

 ويعد مانافورت مستشار سياسى للحزب الجمهورى، أمضى سنوات فى العمل مع حزب موالى لروسيا فى أوكرانيا، وعمل مديرا لحملة ترامب الرئاسية لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يتقدم باستقالته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة