حصاد العالم بالصور.. قوات الاحتلال تقتل وتصيب عشرات الفلسطينيين فى باحات المسجد الأقصى.. استقالة المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر.. نهر من الدماء بمشرحة مدينة الموصل.. 500 مصاب إثر زلزال ضرب تركيا واليونان

الجمعة، 21 يوليو 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. قوات الاحتلال تقتل وتصيب عشرات الفلسطينيين فى باحات المسجد الأقصى.. استقالة المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر.. نهر من الدماء بمشرحة مدينة الموصل.. 500 مصاب إثر زلزال ضرب تركيا واليونان صورة مجمعة للحصاد
إعداد عبد الوهاب الجندى - محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الجمعة، أحداث سياسية واجتماعية ورياضية مهمة، كان على رأسها فى فلسطين حيث قتل وأصيب المئات فى اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى المبارك.

القدس..

شهدت باحات المسجد الأقصى المبارك، اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى، وفلسطينيون يحاولون الدخول للصلاة فى المسجد، وقتل 4 أشخاص وأصيب أكثر من 400 آخرون جراء تلك الاشتباكات العنيفة التى استخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص الحى والمطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

متظاهرون يشيعون جثمان شهيد فلسطينى بالقدس القديمة
متظاهرون يشيعون جثمان شهيد فلسطينى بالقدس القديمة

واشنطن..

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، قدم استقالته اليوم الجمعة، ووفق لصحيفة نيويورك تايمز، فأن "سبايسر" استقال احتجاجا على تعيين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مديرا للاتصالات فى الإدارة الأمريكية.

وقرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الجمعة، تعيين "انتونى سكاراموتشى" مديرا جديدا للاتصالات فى البيت الأبيض، فى محاولة منه لتنظيم فريق عمله الرئاسى الذى يواجه أزمات متلاحقة.

المتتحدث باسم البيت الأبيض
المتتحدث باسم البيت الأبيض

العراق..

امتلأت الثلاجات فى مشرحة مدينة الموصل العراقية عن آخرها تقريبا حيث تتكدس جثث قتلى الحرب مع تنظيم داعش الإرهابى، وتستقبل المشرحة موجات من الجثث حتى أن عمال المشرحة يبذلون جهودا مضنية لتحديد هوية الموتى ودفنهم سريعا من أجل إفساح مكان لاستقبال دفعة جديدة من الجثث التى تصل بمعدل مزعج فى حين يحاول سكان المدينة تطهيرها بعد تسعة أشهر من حرب المدن.

آثار الحرب في الموصل العراقية
آثار الحرب في الموصل العراقية

تركيا..

ذكرت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية أن زلزالا قويا شدته 6.7 درجة، وقع قبالة منطقة ساحلية فى جنوب غرب تركيا، وقالت الهيئة إن الزلزال وقع قبالة مدينة مرمريس الساحلية فى جنوب غرب تركيا. ووقع بالقرب من بلدة بودروم وجزيرة كوس اليونانية، وأعلنت السلطات فى اليونان وتركيا ارتفاع حصيلة المصابين جراء الزلزال الذى اليوم الجمعة، إلى 500 شخص.

سيارة تحطمت جراء الزلزال
سيارة تحطمت جراء الزلزال

لبنان..

شدد عناصر حزب الله اللبنانى، وتيرة القصف الصاروخي والمدفعي في جرود عرسال، مما مكنه من السيطرة على وادي الدقيق ووادي الزعرور الذي يضم ثلاثة مواقع لجبهة النصرة، وهي: رعد واحد واثنان وثلاثة، جنوبي شرق عرسال، بالتوازي مع السيطرة على مواقع في جبل القنزح بجرود عرسال.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن أكثر من 20 شخصا تابعين لجبهة النصرة المؤيد لتنظيم القاعدة، فى الاشتباكات مع القوات اللبنانية وعناصر حزب الله فى جرود عرسال الحدودية مع سوريا.

أسلحة حزب الله
أسلحة حزب الله

ألمانيا..

زار الأمير البريطانى ويليام وزوجته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، اليوم الجمعة، مدينة هامبورج الألمانية، بصحبة أطفالهما الأمير جورج والأميرة شارلوت.

وبدأ الأمير البريطانى ويليام وقرينته دوقة كامبريدج كيت، الأربعاء، زيارة إلى ألمانيا مع طفليهما تستغرق ثلاثة أيام. وهذه المرة الأولى التى يزور فيها حفيد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ألمانيا برفقة زوجته وطفليه جورج، 3 أعوام، وتشارلوت، عامين.

 

جولة للأمير وليام وزوجته بمدينة هامبورج الألمانية بصحبة طفليهما
جولة للأمير وليام وزوجته بمدينة هامبورج بصحبة طفليهما

 

طقس العالم..

شهدت العديد من دول العالم، اليوم الجمعة، موجة حر شديدة، جعلت المواطنين يهربون من درجات الحرارة العالية إلى المياه والمتنزهات.

وأظهرت صورا ، ارتفاع درجة الحرارة فى عاصمة جمهورية مقدونيا "سكوبيى" إلى 35 درجة مئوية، مما جعل الكثيرون يلجئون إلى نافورة مياه لتخفيف حرارة الشمس، كما شهدت موسكو أمطار غزيرة، وعلى العكس شهدت الصين ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة وصل إلى 40 درجة مئوية.

صبى معه مروحة ورقية فى الصين بسبب الحر الشديد
صبى يمسك ورقة فى الصين بسبب الحر الشديد

 

رياضيًا..

فشلت محاولات لاعبى برشلونة الإسبانى فى إقناع المهاجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، بالاستمرار مع الفريق وعدم الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن نجوم برشلونة قاموا ببعض المحاولات اليائسة من أجل إقناع نيمار بعدم قبول العرض المقدم من نادى باريس سان جيرمان، لكن دون أى جدوى.

نيمار
نيمار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة