حسن راتب لـ90 دقيقة: صالون المحور إحياء للموروث الثقافى المصرى

الجمعة، 21 يوليو 2017 11:49 م
حسن راتب لـ90 دقيقة: صالون المحور إحياء للموروث الثقافى المصرى حسن راتب
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس شبكة قنوات المحور، إن صالون المحور الثقافى إحياء للموروث الثقافى المصرى، فكل دولة فى العالم لها ما يميزها، وأهم ما يميز مصر الثقافة، وأضاف راتب خلال لقائه الإعلامى د. محمد الباز ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة قناة المحور، من هذا المنطلق جاءت فكرة الصالون والذى يطرح مشاكل وهموم الوطن، ويقدم الحلول للمسئولين، بمشاركة نخبة من العلماء والمفكرين والأدباء.

 

وتابع أنه بعد خروج الاحتلال الإسرائيلى من سيناء وقيام اليهود بتفجير قرية ياميت قبل خروجهم، قرر المصريون بناء قرية ياميت، وتبرع المصريون من أجل بناء هذه القرية، ولم تبن القرية، موضحا أنه كان يعمل بالمملكة العربية السعودية، فقرر فجأة أن يعود إلى مصر لبناء قرية ياميت المصرية التى فجرها اليهود فى سيناء، قائلا: "أقسمت على نفسى أن أعود إلى مصر لبناء قرية ياميت المصرية، دون النظر إلى أى جدوى اقتصادية أو عائد".

 

وأوضح أنه بعد عودته إلى مصر استقبله محافظ سيناء منير شاش، مشيرا إلى أنه طلب من المحافظ أن يساهم فى بناء قرية ياميت، لكن المحافظ أقنعه بأن يبنى قرية على البحر، وهى "سما العريش"، وأشار إلى أن "سما العريش" ليست مجرد قرية سياحية لكنها فكرة متأصلة بداخله، منوها إلى أنه يمتلك أكبر مرجعية علمية عن سيناء، وأنه قرأ وجمع كل ما كتب عن سيناء من دراسات وكتب محلية ودولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة