ثورة تغيير فى الكرة الإفريقية.. الكاف يقرر زيادة عدد منتخبات كأس الأمم لـ24 ونقلها فى الصيف.. تغيير مواعيد "الأبطال" و"الكونفدرالية".. مصر تستضيف بطولة الشاطئية 2018 بالتزكية.. وسحب بطولة الشباب من زامبيا

الجمعة، 21 يوليو 2017 01:13 ص
ثورة تغيير فى الكرة الإفريقية.. الكاف يقرر زيادة عدد منتخبات كأس الأمم لـ24 ونقلها فى الصيف.. تغيير مواعيد "الأبطال" و"الكونفدرالية".. مصر تستضيف بطولة الشاطئية 2018 بالتزكية.. وسحب بطولة الشباب من زامبيا أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرارات ستغير موازين الكرة الإفريقية بشكل عام، تلك التى أعلن عنها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" مساء الخميس، وهى القرارت الأبرز منذ تولى أحمد أحمد ولاية الكاف خلفا لعيسى حياتو، ولعل أبرز تلك القرارت هو التعديل المفاجئ فى بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

الإتحاد الإفريقى قرر عقد مناظرة بالمغرب على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين، لتقوم اللجنة التنفيذية بالكاف بإصدار تلك القرارت الخميس، وذلك من خلال بيانا رسميا نشر على الموقع الرسمى للاتحاد الإفريقى على الإنترنت.

 

زيادة عدد المنتخبات فى أمم أفريقيا إلى 24 منتخبًا
 

أهم هذه القرارات كانت الموافقة وبشكل رسمى على زيادة عدد منتخبات بطولة كأس أمم إفريقيا إلى 24 منتخبًا، بدلاً من 16، بدءًا من النسخة المقبلة بالبطولة الكاميرون 2019، وتم نقل مواعيد البطولة لتكون فى فصل الصيف وتحديدًا بين شهرى يونيو ويوليو، ولكن ستكون المنافسة كل سنتين وليس كل 4 سنوات كما كان مقترحا.

 

تغيير نظام التصفيات
 

بعد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم بزيادة عدد منتخبات بطولة أمم أفريقيا 2019 فى الكاميرون من 16 إلى 24 منتخبا، سيتغير النظام الحالى المؤهل للبطولة.

 

وتنص الصيغة الحالية للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 بالكاميرون على تأهل أول منتخب من 12 مجموعة فى التصفيات بجانب أفضل 3 منتخبات صاحبة المركز الثانى بالإضافة إلى منتخب الكاميرون المستضيف.

 

ولكن مع القرار الجديد سوف يكون نظام التأهل إلى البطولة من خلال صعود أول وثانى كل مجموعة، فيما عدا المجموعة الثانية، حيث سيتأهل المنتخب الكاميرونى دون احتساب نتائجه، بجانب منتخب أخر من المغرب، مالاوى وجزر القمر.      

 

تغيير موعد بطولات الأندية
 

العمل على تغيير موعد بطولتى الأندية دورى الأبطال والكونفدرالية لتبدأ فى أغسطس وتنتهيا فى مايو من العام التالى لتكون مثل النظام الأوروبى لتجنب التعارض.

 

وبالتالى بدلاً من المواعيد الحالية والتى تقتضى ببدء المسابقتين فى شهر فبراير على أن تنتهى بنوفمبر ستكون بطولات الأندية الإفريقية الكبرى مثلها مثل بطولات الأندية الأوروبية إذا استقر الكاف على اعتماد بدئها فى أغسطس وانتهائها فى مايو.


 

إسناد بطولة الشاطئية إلى مصر
 

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، إسناد بطولة كأس أمم أفريقيا للكرة الشاطئية 2018 إلى مصر، وذلك خلال بيانه الرسمى.

 

وذكر "كاف" فى بيانه أن مصر هى البلد الوحيدة التى أظهرت رغبة فى تنظيم البطولة، حيث تقدمت بملف التنظيم قبل نهاية المهلة المحددة، لتفوز بالتزكية.

 

بطولة المحليين بكينيا

إقامة بطولة المحليين فى كينيا مطلع 2018 حتى الآن، مع إرسال وفد للتفتيش نهاية أغسطس المقبل مع إمكانية السحب.

 

كما تقرر سحب بطولة الأمم دون 23 عامًا المؤهلة لأولمبياد طوكيو عام 2020 من زامبيا وفتح باب الترشح أمام بقية الدول.


 

عودة هلال الأبيض إلى الكونفدرالية

عودة فريق الهلال الأبيض السودانى إلى بطولة الكونفدرالية بعد رفع الحظر عن الكرة السودانية، مع استمرار استبعاد الهلال والمريخ من دورى الأبطال بسبب خروجهما من استحقاقات البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مجدى

كاس العالم مش هيكون فى نفس الميعاد دة؟

العنوان! ازاى منتخب واحد ممكن يشارك فى كاس العالم امم افريقيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة