وزير التعليم العالى يلتقى مشيرة خطاب المرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو

الخميس، 20 يوليو 2017 10:36 ص
وزير التعليم العالى يلتقى مشيرة خطاب المرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعا مساء أمس (الأربعاء) مع السفيرة مشيرة خطاب وزير الدولة للأسرة والسكان الأسبق والمرشحة المصرية لرئاسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، بحضور الدكتور حسام الملاحى مساعد اول الوزير ورئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة.

خلال اللقاء أكد الوزير على دعم الوزارة الكامل لترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب المدير العام لليونسكو، موضحا أن الوزارة والجامعات المصرية ستضع كافة إمكانياتها من أجل دعم ملف ترشح السفيرة مشيرة خطاب لهذا المنصب الدولى الرفيع.

وخلال الاجتماع بحثت المرشحة المصرية سبل تعزيز العلاقات العلمية والبحثية مع الدول الأفريقية وزيادة المنح الدراسية الموجهة للقارة التى تعد الداعم الأول لمصر فى انتخابات رئاسة منظمة اليونسكو والعمق الاستراتيجى لها.

من جانبه أشار الوزير أن الوزارة تقدم الكثير من المنج الدراسية للدول الإفريقية إيمانا بالدور المصرى التنويرى فى القارة الأفريقية واتساقا مع الموقف المصرى الحالى الساعى نحو استعادة مصر لدورها الرائد فى القارة الاإفريقية.

وأشار إلى أنه منذ اليوم الأول لتولى حقيبة التعليم العالى والبحث العلمى وجه بتأسيس مكتب بكل جامعة يختص بشئون الطلاب الوافدين وحل مشكلاتهم ومتابعهم دراسيا وتوفير كافة سبل الراحة لهم، مؤكدا أنه سيراقب مدى التقدم الحاصل فى حل مشكلات الطلاب الوافدين ومدى التقدم المحرز فى الارتقاء بالخدمة المقدمة لهم، مؤكدا أن الوزارة تعمل على إصلاح هيكلى للمشاكل التى تعوق التعاون بين مصر وإفريقيا فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى من اجل استعادة مصر لدورها المحورى وقوتها الناعمة فى القارة الأفريقية كما وعد الوزير بزيادة المنح الدراسية المقدمة لطلاب أفريقيا.

كما بحث الوزير مع المرشحة المصرية تنظيم قوافل طبية للدول الإفريقية التى تحتاج إلى تخصصات طبية معينة بالتعاون مع وزارة الصحة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

جدير بالذكر أن مشيرة الخطاب شغلت منصب وزيرة الدولة للأسرة والسكان كما تعد ثانى سيدة تتولى منصب وزير الدولة لشئون الخارجية وهى حاصلة على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1967 وحصلت على درجة الدكتوراه فى القانون الدولى الإنسانى من جامعة القاهرة، كما شغلت منصب سفيرة مصر لدى تشيكوسلوفاكيا وأول سفيرة لمصر لدولة جنوب افريقيا، كما شغلت منصب الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة.

وحظيت السفيرة مشيرة خطاب على دعم وموافقة العديد من الهيئات والشخصيات البارزة دوليا، حيث حصلت مصر على موافقة أفريقيا خلال مؤتمر القمة الإفريقية برواندا لتكون مرشحة القارة الإفريقية الرسمية فى ضوء التاريخ الدبلوماسى والميدانى الحافل للمرشحة المصرية واتساق خبراتها مع مجالات عمل منظمة اليونسكو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة