تناول المضادات الحيوية خلال فترة الحمل يزيد من فرص الإصابة بالعيوب الخلقية

الخميس، 20 يوليو 2017 09:00 م
تناول المضادات الحيوية خلال فترة الحمل يزيد من فرص الإصابة بالعيوب الخلقية تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون كنديون أن تناول المضادات الحيوية الشائعة خلال فترة الحمل قد يزيد من فرص الإصابة بالعيوب الخلقية.

ووفقاً للموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشار الخبراء إلى أن النتائج مثيرة للقلق، مع الأخذ بعين الاعتبار كم عدد الأمهات الحوامل اللواتي يتعرضن للإصابة بالعدوى.

وقال كبير المؤلفين الدكتور "أنيك بيرارد"، من جامعة مونتريال، إن العدوى أثناء الحمل متكررة ويجب معالجتها، ومع ذلك، هناك خيارات أكثر أمانا لعلاج الالتهابات، وتحديداً التهابات المسالك البولية أو الالتهاب الرئوي، على الأقل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

وأكد الباحثون أن مجموعة من المضادات الحيوية مثل الكليندامايسين، الدوكسيسيكلين، الكينولونات، الماكروليدات،كلها مرتبطة بالتشوهات الخاصة بالأعضاء.

كما أن المضادات الحيوية مثل: أموكسيسيلين، السيفالوسبورين، و نيتروفورانتوين كلها تعتبر آمنة، وفقا لدراسة شملت على ما يقرب من 140 ألف ولادة حية في كندا.

وأضاف الباحثون أن اتباع الحامل لنظام غذائى صحى يعزز المناعة ويمنع فرص الإصابة بالعدوى وبالتالى يقلل من تناول المضادات الحيوية التى تؤثر سلباً على الطفل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد هانئ محمد بدر

علاج التشوهات

هناك العديد من الامراض المسببة للتشوهات مثل الحصبة الالماني والتلحماىة وكسوبلازموسيس لابد من المضادات الحيوية مثل الروفاك واشكالة لحماىه الجنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة