المصرية اللبنانية وبنك مصر لبنان يوقعان مذكرة لإنشاء مركز خدمة فى ساحل العاج

الخميس، 20 يوليو 2017 07:24 م
المصرية اللبنانية وبنك مصر لبنان يوقعان مذكرة لإنشاء مركز خدمة فى ساحل العاج كونتنر - أرشيفية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع ماجد المنشاوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار فى أفريقيا مذكرة تفاهم مع فادى الداعوق مدير عام بنك مصر لبنان فى ساحل العاج.

وصرح ماجد المنشاوى بأن هذه المذكرة استهدفت إنشاء مركز لخدمة كل من المصدر المصرى والمستورد اللبنانى والأفريقى فى ساحل العاج ودول الغرب الأفريقى بصفة عامة خاصة غانا والسنغال، وذلك بالتنسيق الكامل مع سفارتى مصر ولبنان فى ساحل العاج ومكتب التمثيل التجارى المصرى فى العاصمة أبيدجان.

وأكد الدكتور ربيع حسونة على أن الهدف من إنشاء هذا المركز هو أن يكون بيتا لكل من المصدر المصرى المستهدف لأسواق غرب أفريقيا و الجالية اللبنانية فى أفريقيا و المستورد الأفريقى المهتم بالسوق المصرية بهدف زيادة الصادرات المصرية إلى أفريقيا وتقديم منتج مصرى عالى الجودة ومنافس سعريا للمستورد وذلك بهدف خدمة أيضاً المستورد اللبنانى لتنويع مصادر استيراده خاصة وأن مصر تمتلك اتفاقات تجارة حرة مع عدد من الدول الأفريقيّة.

وأشار حسونة فى تصريحات لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط فى بيروت اليوم أنه يتم استكمال الآن الشكل المؤسسى لهذا المركز باختيار شباب من الجالية اللبنانية الموجودة فى ساحل العاج و الذين يمتلكون الخبرة الكافية بأسواق غرب أفريقيا و ذلك لتقديم أفضل خدمة لمجتمع المصدرين المصريين وكذلك لخدمة الاقتصاد اللبنانى الذى يستفيد من نجاحات اللبنانيين فى دول الاغتراب.

وأضاف حسونة أن المركز سيقوم بالتعاون مع بنك مصر لبنان بتنظيم المعارض والبعثات الترويجيّة المصرية اللبنانية المشتركة وهو مشروع يمتلك فرص كبيرة للنجاح لصالح كل من الاقتصاد المصرى والاقتصاد اللبنانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة