الجيش السورى يلقى أدوية بالمظلات فى مدينة دير الزور

الخميس، 20 يوليو 2017 07:37 ص
الجيش السورى يلقى أدوية بالمظلات فى مدينة دير الزور  جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الجيش السورى كميات جديدة من مواد تعقيم المياه والأدوية لصالح النقطة الطبية فى حى هرابش فى الجهة الشرقية لمدينة دير الزور، التى يفرض عليها تنظيم "داعش" الإرهابى حصارا خانقا منذ أكثر من ستة أشهر، بعد قطع الطريق التى تصلها بأحياء المدينة الأخرى بحسب وكالة "سبوتنيك" .

ونقلت وكالة "سانا" عن محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمرة أن المحافظة "تقوم بصورة مستمرة بتزويد المحاصرين فى أحياء المدينة الشرقية بمواد تعزز مقومات صمودهم عبر إلقائها من الحوامات العسكرية أو من خلال إسقاطها بالمظلات عبر الطائرات السورية والروسية، حيث يتم إسقاط الأدوية ومواد تعقيم المياه والخبز والمواد الإغاثية".

ولفت المحافظ إلى أن حصار المدينة "لن يطول كثيرا وأن وقع أقدام أبطال الجيش العربى السورى الذى بات قريبا من دير الزور يحمل البشرى بتطهير المدينة من رجس الإرهاب البغيض".

وبيّن مدير الصحة بدير الزور الدكتور عبد النجم العبيد أن شحنة الأدوية التى تم إرسالها الى النقطة الطبية فى هرابش تتضمن أدوية إسعافية ومضادات حيوية وأدوية لمعظم الحالات والأمراض.

ويحاصر تنظيم "داعش" الإرهابى مئات العائلات فى الجهة الشرقية للمدينة ويمنع وصول المواد الغذائية، حيث يقوم الطيران السورى والروسى برمى الأغذية وجميع المستلزمات الأساسية عبر المظلات ليصار إلى توزيعها من قبل لجنة الإغاثة الفرعية والهلال الأحمر السورى على العائلات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة