تقرير: ثلثا أجهزة أيفون المباعة فى آخر 10 سنوات لا تزال قيد الاستخدام

الخميس، 20 يوليو 2017 01:00 ص
تقرير: ثلثا أجهزة أيفون المباعة فى آخر 10 سنوات لا تزال قيد الاستخدام هاتف أيفون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت هواتف أيفون بالذكرى العاشرة لإطلاقها منذ شهر تقريبا، حيث ينتظر العالم حاليا الجيل المقبل من هاتف أيفون 8، إلا أن أحدث تقرير أشار إلى عدد مثير للاهتمام من المعلومات بما فى ذلك أن حوالى 2/3 أجهزة أيفون المباعة فى آخر 10 سنوات لا تزال قيد الاستخدام حتى يومنا الحالى.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى فاعتبارا من مارس الماضى، بلغ العدد الإجمالى لهواتف أيفون التى تم شحنها 1.163 مليار هاتف ذكى وفقا لشركة أبل، فيما أبلغت شركة التحليلات السوقية Newzoo أن حوالى 62.6% من هذه الهواتف لا تزال قيد الاستخدام حتى شهر أبريل من هذا العام، وهذا يجعل ما يصل إلى 728 مليون هاتف أيفون قديم لا يزال قيد العمل.

وأشار تقرير Newzoo إلى أن حوالى 25% من جميع الهواتف الذكية المستخدمة حاليا فى جميع أنحاء العالم كانت من أبل، على الرغم من أن شحنات هواتف أبل فى الوقت الحالى تبلغ حوالى 15% فقط، بينما حوالى 31.3% أو ما يصل إلى 228 مليون هاتف من جميع أجهزة أيفون الحالية توجد فى الصين، والتى تعتبر البلد الأكثر استخداما لهواتف أيفون، فيما تأتى الولايات المتحدة فى المركز الثانى بمعدل 120 مليون جهاز، وبنسبة 16.4%.

أما فيما يتعلق بالهاتف الأكثر استخداما فهو أيفون 6، والذى يحتل نسبة تصل إلى 21%، بينما هاتف أيفون 6s فتبلغ نسبته حوالى 18%، بينما هاتف أيفون 7 فتبلغ نسبته 11%، بينما أيفون 6 بلس، فتبلغ نسبته 9%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة