مدير الإيكاو بالشرق الأوسط: مصر وجهة مثالية للرحلات التاريخية فى عالم الطيران

الأحد، 02 يوليو 2017 09:13 م
مدير الإيكاو بالشرق الأوسط: مصر وجهة مثالية للرحلات التاريخية فى عالم الطيران "شيستا ويز" أصغر قائدة طائرة فى العالم
كتب أحمد مصطفى - محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أشاد محمد رحمة، المدير الاقليمى للإيكاو بالشرق الأوسط، بالجهود التى تبذلها وزارة الطيران المدنى فى إطار استقبال طائرة الأحلام التى هبطت بقيادة طيارة أفغانية يوم الجمعة الماضي. 
 
 
وقال رحمة في الاحتفالية التى نظمتها الوزارة مساء اليوم الأحد في مطار القاهرة الدولى: "بالنيابة عن رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي الدكتور بنارد اليوو والسكرتيرالعام للمنظمة الدكتورة فانج لو، أود أن أعرب عن خالص الشكر وعميق الامتنان لوزير الطيران المدنى شريف فتحى وفرق العمل بوزارة الطيران المدنى التى جعلت من الممكن "للأحلام أن تحلق" فى سماء مصر، وإننى أشيد بالتفانى والمهنية الكبيرة للعاملين بوزارة الطيران المدنى وشركاتها الذي كان وراء التخطيط الجيد والدعم اللوجستى الذى مكن كابتن "شايستا" من الهبوط بمطار القاهرة الدولي فى سهولة ويسر، وهذا ليس جديدا على مصر، فقد نتذكر أن الطائرة الشمسية "سولار إمبلس 2 " هبطت في القاهرة فى يوليو من العام الماضي.
 
وأضاف المدير الاقليمى للإيكاو بالشرق الأوسط، أن مصر بموقعها الجغرافي الاستثنائى وما تملكه من المهنيين ذوي الخبرة العالية هي الوجهة المثالية لهذه الرحلات التاريخية في عالم الطيران.
 
وتابع: إنه لشرف عظيم لي ليس فقط كمدير إقليمي للايكاو في الشرق الأوسط ولكن كمصري في المقام الأول أن أرحب في القاهرة بكابتن "شايستا ويز" وطائرتها من طراز "بونانزا" التي هبطت في القاهرة يوم الجمعة الماضي في تمام الساعة 11:00 صباحا ، هذه الرحلة الملهمة التي تجسد شجاعة كبيرة، وتؤكد على الاعتراف بالدور المتنامي للمرأة في عالم الطيران ومساهمتها فى التطوير المستمر للطيران ونموه الاقتصادى واستدامته وكذلك زيادة الوعي العالمي بأهمية تحفيز الأجيال القادمة وخاصة النساء لدراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من أجل اعداد جيل قادم كفء من المهنيين في قطاع الطيران المدنى. 
 
وأوضح رحمة، أن هذه الرحلة هدفها الأساسى هو تشجيع جيل الشباب في جميع أنحاء العالم على الايمان بأنفسهم وإطلاق العنان لأحلامهم لتحلق في السماء، مشيرا إلى أن هذه الرجلة بدأت  في 13 مايو 2017 من دايتونا بيتش، فلوريدا بالولايات المتحدة، وتتوقف خلالها في 34 محطة في خمس قارات وتقطع مسافة تزيد على 25 الف ميل بحري.
 
وخاطب رحمة "شايستا"، خلال كلمته، قائلا: نحن سعداء بوجودك هنا في مصر، فهذه الرحلة حول العالم تضع نموذجا يحتذى به للشابات والشباب في جميع أنحاء العالم في التحدي والإصرار وتحقيق الذات.
 
وأشار إلى أن هذه الرحلة الفريدة تقدم  دلالة هامة على تعزيز برنامج الإيكاو "الجيل القادم من المهنيين في مجال الطيران NGAP " الذي يركز على خلق جيل جديد من الشباب الذين يحتاجهم قطاع الطيران المدني العال، وتعمل الإيكاو مع أصحاب المصلحة الرئيسيين لمعالجة النقص المتوقع في المهنيين في مجال الطيران، كما تعزز الإيكاو تعاونها العالمي مع الجامعات ومنظمات الأمم المتحدة الأخرى لتشجيع الشباب وخاصة الفتيات على متابعة الدراسات الأكاديمية في التخصصات المتعلقة بالطيران. 
 
كما لفت إلى أنه تم إطلاق برنامج NGAPلمساعدة الدول على ضمان توافر عدد كاف من المهنيين المؤهلين والمختصين في مجال الطيران لتشغيل وإدارة وصيانة نظام النقل الجوي الدولي في المستقبل. 
 
وشدد رحمة، على أن: منظمة الطيران المدني الدولي تدعم مبادرة "الأحلام تحلق" من خلال تيسير الاتصالات والتنسيق مع الدول، وحشد الدعم اللوجستي المطلوب لهذهالرحلة، وتشرف منظمة الطيران المدني الدولي أن تكون من أهم مؤيدي هذه المبادرة ، ونحن سعداء جدا بأن أهداف هذه الرحلة تتفق بشكل مع برنامجنا القائم على تحقيق المساواة بين الجنسينفي عالم الطيران والذي أطلقناه مؤخرا، فكما نعلم فأنه من  3 الى 5٪ فقط من الطيارين التجاريين على الصعيد العالمي هم من النساء، ويجب أن ترتفع هذه النسبة بشكل كبير لمواجهة تحديات الموارد البشرية في قطاع الطيران العالمي على المدى الطويل، وأن رحلة "الاحلام تحلق" هي فرصة كبيرة بالنسبة لنا لتقديم هذه الرسالة الهامة للشابات والشباب في جميع أنحاء العالم.
 
وتابع: لطالما شجع الطيران المدني دائما المغامرين والمبتكرين، وكابتن "شايستا" مثال هائل على ما يبحث عنه قطاعنا في الجيل القادم من المهنيين بالطيران،ومدى نجاحنا في جذب أفضل وألمع الشباب والشابات إلى مهن الطيران سيكون حاسما لكيفية مواجهة وإدارة تحديات النمو التي تنتظرنا.. مرة أخرى نيابة عن المنظمة الدولية للطيران المدني أنا أقدر كل الجهود التي بذلتها مصر لتحويل الأحلام إلى واقع، وأكرر شكري لوزير الطيران المدني على رعايته الكريمة لهذا الحدث الهام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة