الحكومة تعلن الحرب على المخالفين.. "الدمغة والموازين": ننسق مع المرور لفحص عدادات التاكسى بعد زيادة التعريفة.. مفتشو حماية المستهلك يستقلون سيارات السرفيس للتأكد من التزام السائقين بالأجرة المقررة

الأحد، 02 يوليو 2017 08:00 م
الحكومة تعلن الحرب على المخالفين.. "الدمغة والموازين": ننسق مع المرور لفحص عدادات التاكسى بعد زيادة التعريفة.. مفتشو حماية المستهلك يستقلون سيارات السرفيس للتأكد من التزام السائقين بالأجرة المقررة الحكومة تعلن الحرب على المخالفين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• مخاطبة المحافظين لاستبعاد السيارات المخالفة من خدمة نقل الركاب

•• اجتماع اللجنة العليا لمراقبة الأسواق خلال أيام لتكثيف الرقابة

 

فى الوقت الذى قررت فيه الحكومة زيادة أسعار الوقود بدعوه الإصلاح الاقتصادى، أكد العميد حنفى مدير مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور، لفحص عدادات التاكسى ومطابقة الأعيرة للكيلو مترات، وذلك أثناء تجديد التراخيص للسيارات للتأكد من تشغيل العدادات وفقا لتعريفة الأجرة الجديدة، وأنه فى حاله وجود أى مخالفات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

وأضاف مدير مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل مجموعات عمل لتكثيف الرقابة  أيضا على محطات الوقود عقب الأسعار الجديدة للمواد البترولية، للتأكد من مطابقة عدادات الطلمبات للمواصفات القياسية، وعدم التلاعب فى العدادات أثناء تمويل السيارات، لافتًا إلى أنه فى حالة وجود تلاعب فى المحطات يتم تشميعها ومصادرة المواد البترولية بالمحطة المخالفة. 

 

وأوضح حنفى، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بشأن تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، خاصة محطات الوقود لمنع تلاعب البعض فى عدادات الطلبمات خاصة بعد تحريك أسعار المواد البترولية.

 

من جانبه، أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، على أنه تم تشكيل مجموعات عمل من الجهاز ويقومون حاليًا باستقلال سيارات الأجرة على اعتبار أنهم ركاب مثل المواطنين، لمعرفة مدى التزام  السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة بعد قرارات زيادة أسعار الوقود، وأنه فى حالة وجود أى سائق مخالف سيتم إخطار مباحث المرور بأرقام السيارات المخالفة، لتحرير محاضر ضدهم، وكذلك إخطار مكافحة التهرب بوزارة المالية، كما سيتم إخطار المحافظين بأرقام السيارات المخالفة، لاستبعاد هذه السيارات من خدمة نقل الركاب، مشيرًا إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق.

 

وأضاف يعقوب، أن اللجنة العليا لمراقبة الأسواق وفحص الشكاوى ستعقد اجتماعًا خلال الأيام المقبلة، للتنسيق بين كافة الأجهزة الممثلة فى اللجنة لتكثيف جهود الرقابة على الأسواق ومكافحة الظواهر السلبية، ورفع كفاءة وقدرة الجهاز على حل شكاوى المستهلكين، إضافة إلى التأكد من عدم احتكار التجار والموزعين منتجات السلع بعد قرارات زيادة أسعار الوقود، حيث تتضمن اللجنة  مباحث التموين والرقابة والتوزيع والسجل التجارى بوزارة التموين، ومصلحة الجمارك والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والمواصفات والجودة والرقابة الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية وجهاز تنظيم الاتصالات بوزارة الاتصالات، وممثل وزارة الصحة، بالإضافة إلى قيادات الإدارات المعنية بجهاز الحماية، وسيتم بحث آليات تكثيف الرقابة على الأسواق، للتأكد من توافر السلع ومطابقتها للمواصفات القياسية وعدم تلاعب البعض فى المنتجات لتهريبها إلى السوق السوداء.

 

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك، المواطنين بترشيد الاستهلاك فى السلع، لافتًا إلى أن مجموعات العمل بالجهاز تقوم بمتابعة الأسواق بشكل مستمر والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن التأكد من توافر السلع بالأسواق وتكثيف الحملات الرقابية، كما أن الجهاز يتلقى حاليا الشكاوى الخاصة بالمواطنين عن ارتفاع الأسعار بدون مبررات من خلال الخط الساخن "19588" أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG، أو من خلال الفاكس رقم 33055753 أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية المتوفر، على GOOGLE PLAY للهواتف بنظام الأندرويد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

مواد غذائية و بيئة صحية نظيفة

مطلوب 600 الف مليار طن مواد غذائية متكاملة و بيئة صحية نظيفة قبل عام 2016

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة