لو حملك فى الصيف .. 5 نصائح هامة تحميكِ من الحر والإرهاق

الأحد، 02 يوليو 2017 10:00 ص
لو حملك فى الصيف .. 5 نصائح هامة تحميكِ من الحر والإرهاق الحمل فى فصل الصيف
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر فترة الحمل من الفترات الخاصة التى تمر فى عمر أى امرأة، فهى فترة يتغير فيها حالها بالكامل من نظام غذائى وأوقات راحة وكمية طاقة ومجهود قد تصل للأقل معدلات فى شهور الحمل الاخيرة. ولكن إذا كانت شهور حملك فى فصل الصيف فالأمر يستلزم المزيد من الرعاية والاهتمام والخطوات الاحتياطية من أجل عبور تلك الفترة بأمان.

 فالطفل داخل رحم أمه يتأثر بكل ما يحيط به من تغذية وفترات راحة تأخذها أمه وبيئة خارجية، كما يتأثر بحالتها النفسية أيضاً. ولكى تخرجِ من شهور حملك بأمان خاصة إذا كانت فى الصيف عليكِ اتباع بعض الخطوات التى ستساعدك على عبور تلك المرحلة بأمان ودون خسارة أية عناصر غذائية ستحتاجين لها فيما بعد.

 

فبحسب ما نشره موقع "بولد سكاى" الهندى هناك 5 خطوات ستساعدك على تحمل شهور حملك فى الصيف فتعرفى عليها:

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة
1- تناول الكثير من الخضراوات والفاكهة: حرصك على تناول كمية كبيرة من الفاكهة والخضراوات الطازجة خلال شهور حملك يكسبك عناصر غذائية مهمة لنمو طفلك ولصحتك ايضاً. فبما تحتويه الخضراوات والفاكهة من الياف قادرة على إمدادك بالطاقة اللازمة على مدار يومك دون اللجوء لكميات كبيرة من الغذاء كما تضمن لكِ صحة جيدة بعد الولادة.
البقوليات
البقوليات
2- تناول أطعمة بها عنصر الحديد: احرصى خلال فترة حملك على تناول الاطعمة الغنية بالحديد والذى يجنبك الإصابة بالأنيميا وفقر الدم تناولى اللحوم والترمس والبقوليات بأنواعها المختلفة. واظبى ايضاً على تناول الليمون والبرتقال فهما يضمنان لكِ امتصاص الحديد فى جسمك.
شرب المياه
شرب المياه
3- شرب كمية كبيرة من المياه: تناولك لكمية كبيرة من المياه خلال فترة حملك يمدك بالكثير من العناصر الغذائية اللازمة لصحة طفلك احرصى دائماً على حمل زجاجة من المياه فى حقيبة يدك بالإضافة على تناول الخيار والليمون وهى الخضراوات التى تحتوى على الياف مغذية ومحاربة للجفاف.تجنبى تناول الشاى والقهوة والمنبهات والمشروبات التى يدخل فى تكوينها نسبة عالية من الكافيين.
تنظيم النوم
تنظيم النوم
4- انتظام النوم: قد تعانى الكثير من النساء من الارق خلال فترة الحمل حيث زيادة الوزن وعدم الراحة عند النوم والشكوى من بعض الآلام. ولكن حاولى تنظيم نومك اثناء شهور الحمل اختارى وسادة مريحة للنوم ونامى على الوضع الذى سيريحك خلال شهور حملك.
تمارين الاسترخاء
تمارين الاسترخاء
5- ممارسة الرياضة: قد لا تتمكنين من القيام بتمارين الرياضة المعتادة كالجرى بسبب حملك ولكن يمكنك القيام ببعض تمارين الاسترخاء البسيطة التى ستساعدك فى التخلص من الطاقة السلبية واحرصى ايضاً على القيام بتمارين البطن والحوض البسيطة والتى ستساعدك كثيراً فى تسهيل الولادة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة