زراعة المنوفية: النهوض بالزراعات الصيفية وزيادة مساحتها أهم أولوياتنا

الأحد، 02 يوليو 2017 02:00 ص
زراعة المنوفية: النهوض بالزراعات الصيفية وزيادة مساحتها أهم أولوياتنا المهندس أحمد عبدالله وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد عبدالله وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أن المديرية تسعى إلى النهوض بالزراعات الصيفية بشكل كبير من خلال التوفير الكامل لجميع مستلزمات الإنتاج من أجل زيادة الإنتاج وزيادة المساحة المنزرعة.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أكد عبد الله أن زراعة الذرة جار العمل على النهوض بها، بشكل كامل هذا العام، لافتا إلى أنه المساحة المقرر زراعتها بالمحافظة 260 ألف فدان، لافتا الى أن المساحة التى تم زراعتها وصلت إلى 185 ألف فدان ما بين ذرة شامية وذرة صفراء .

وأشار عبدالله الى أن الذرة الصفراء وصلت مساحتها إلى 50 ألف فدان، بينما جائت زراعة الذرة البيضاء بجمالى مساحة وصلت إلى 135 ألف فدان.

وتابع عبدالله، أن زراعة القطن من أهم الزراعات التى يتم الإعتماد عليها بالمحافظة، لافتا إلى أن المساحة المنزرعة بالقطن العام الحالى أزدادت عن العام الماضى ووصلت المساحة إلى 1746 فدانا، مشيرا الى أن المساحة المنزرعة بالقطن العام الماضى كانت 980 فدانا، وتم الأعتناء بالأراضى المختلفة وتوفير مستلزمات الأنتاج من أجل زيادة الرقعة المنزرعة بالقطن، والتى وصلت الى 1746 فدانا، لافتا إلى أن معد الإنتاجية للفدان وصلت إلى 7 قناطير من القطن .

وأكد عبدالله، أن المديرية لا تدخر جهدا فى سبيل النهوض بالعديد من الزراعات المختلفة بمحافظة المنوفية، وتوفير جميع مستلزمات الإنتاج للفلاح كى يتمكن من المنافسة وتحقيق أعلى معدلات من الإنتاج، مؤكدا على توفير كافة مستلزمات الإنتاج للفلاحين من أجل تحقيق عائد أكبر من العام الماضى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة