أكرم القصاص - علا الشافعي

بطرق سهلة إزاى تحافظى على الأحذية عشان تعيش أطول وترجع جديدة؟

الأحد، 02 يوليو 2017 02:00 ص
بطرق سهلة إزاى تحافظى على الأحذية عشان تعيش أطول وترجع جديدة؟ حذاء قماش
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى وقت ما يجب الاعتراف بأن زوجك المفضل من الأحذية بحاجة ماسة إلى التنظيف. هذه الخطوة دائمًا ما تكون مهمة مملة تحاول تجنبها لكنها خطوة ضرورية للحفاظ عليه بشكل جيد ومنحه عمرًا أطول.
 
ولكن أحيانًا ما تأتى هذه الخطوة بنتيجة عكسية لأننا لا نعتنى بالحذاء بالطريقة الصحيحة لذلك إليكِ هذه النصائح من خبيرة التنظيف البريطانية دونا سمولين كوبر حول طريقة العناية الصحيحة بالأحذية حسب نوعها.
 

الطريقة الصحيحة للعناية بالأحذية القماش 

الأحذية القماش تغرى دائمًا برميهم فى الغسالة ولكن هذا خطأ كبير يعرض البناء الخاص بالحذاء بالانهيار وبالتالى تقصير عمره، لذلك أنت بحاجة إلى غسله بطريقة يدوية. 
 
تنظيف حذاء قماش
تنظيف حذاء قماش
ولغسل الحذاء القماش يدويًا املأ وعاء أو دلو بماء دافئ واغمس الحذاء فى الماء حتى يصبح رطبًا فقط ثم أخرجه وضعه على ورقة وبخ القليل من صابون غسل الأطباق السائل على قطعة اسفنج واستخدمها لفرك الحذاء من الخارج والداخل.
 
بعدها اشطف الحذاء بالماء الجارى لتنظيف النعل ثم ابدأ تجفيفه مع الحرص على حشوه بعدد من المناشف الورقية البيضاء لمساعدته على الاحتفاظ بشكله أثناء التجفيف.
 

طريقة تنظيف الأحذية الجلدية 

تنظيف الحذاء الجلد
تنظيف الحذاء الجلد
الصيانة اليومية هى مفتاح رعاية الأحذية الجلدية الخاصة بك، حيث يهتم غالبية الناس بالحذاء قبل ارتدائه ولكن الخطوة الصحيحة هى فحص الحذاء بعد ارتدائه وليس قبل ذلك. وللتنظيف اليومى استخدم قطعة قماش جافة للتخلص من الأوساخ والغبار والتخلص من البقع العنيدة ويمكن استخدام الشامبو والبلسم ثم ترك الحذاء يجف وبعدها تنظيفه بالورنيش.
 

طريقة العناية اليومية بالأحذية جلد الغزال 

تنظيف الحذاء من جلد الغزال
تنظيف الحذاء من جلد الغزال
للتنظيف اليومى للحذاء من جلد الغزال تحتاج فرشاة لجلد الغزال لتنظيف أى أوساخ وإزالة البقع، وإذا كانت هناك بقعة كبيرة أو كان الحذاء متسخًا جدًا استخدم منظف الجلد المدبوغ مع فرشاة ناعمة وقطعة قماش لمسح رغوة الصابون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة