فيس بوك يمنع الصفحات من تعديل عناوين الأخبار للحد من المحتوى المضلل

الأربعاء، 19 يوليو 2017 11:50 ص
فيس بوك يمنع الصفحات من تعديل عناوين الأخبار للحد من المحتوى المضلل فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق موقع فيس بوك ميزة جديدة يمكن أن تمنع انتشار الأخبار الوهمية على الشبكة الاجتماعية، إذ بدأ منع الصفحات من تعديل عناوين القصص والصور مقتطف النص الذى يتوافق معها عند نشرها، وتؤكد الشبكة الاجتماعية أن الميزة الجديدة ستساعد فى القضاء على نشر الأخبار الكاذبة.

واستفادت وسائل الإعلام الإخبارية المزيفة من القدرة على تخصيص البيانات الوصفية للقصة لنشر المعلومات المضللة، فغالباً ما تحل محل العنوان والصورة شىء مثير للجدل للحصول على الكثير من اللايكات والتعليقات.

ومن خلال تعطيل القدرة على تعديل معاينات الرابط، يمكن لفيس بوك القضاء على واحد من الطرق التى يستخدمها الناس لخداع الجمهور للتأكد من أن الناشرين الشرعيين لا يتأثرون بالتغيير.

وأضافت الشبكة الاجتماعية علامة تبويب جديدة ضمن أدوات نشر الصفحة التى يمكنهم استخدامها لتقديم طلب للحصول على ملكية الرابط، ويمكن لصفحات الأخبار والرياضة والترفيه استخدام ذلك لطلب الإعفاء من الميزة، حتى يتمكنوا من مواصلة تعديل الروابط التى يشاركونها على فيس بوك.

وقالت الشركة، إنها تجعل ملكية الرابط متاحة للناشرين أولا، لذا يتم عرضها فى النهاية على أنواع أخرى من الصفحات، ويجب عليهم تقديم طلب بحلول 12 سبتمبر 2017 قبل تعطيل فيس بوك جميع قدرة الصفحات لتعديل معاينات الرابط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسم محمد يحي

عنوان التعليق

الرد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة