خلال حفل تكريمهم..

رئيس "تعليم البرلمان" يطالب طارق شوقى بزيادة المكافأة السنوية لأوائل الثانوية

الأربعاء، 19 يوليو 2017 03:35 م
رئيس "تعليم البرلمان" يطالب طارق شوقى بزيادة المكافأة السنوية لأوائل الثانوية الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، أوائل الثانوية العامة بزهرة شباب مصر، متابعا: "العام الماضى كانت هناك مشكلة تتمثل فى تسريب الامتحانات، وغش جماعى لا يليق بأى دولة، لكن قرر البرلمان بالتعاون مع وزارة التعليم وضع خطة جديدة لإحداث طفرة فى ذلك الإطار، والقضاء على ذلك من خلال منظومة دقيقة للغاية".

 

وأضاف "شيحة" فى كلمته خلال احتفالية مجلس النواب لتكريم أوائل الثانوية العامة بقاعة الشورى بمقر البرلمان، أن 11 وزارة بالحكومة عزفت سيمفونية نجاح ودقة يشهد لها الطلاب، مؤكدا: "هذا النجاح ينبأ عن تعليم حقيقى على الطريق، مجلس النواب والدولة فى يد الطلاب الأوائل، ونؤكد أن التعليم هو المشروع القومى التى يجب أن نولى له اهتماما كبيرا خلال الفترة المقبلة".

 

وتابع رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، أن اللجنة لها طلب من وزير التعليم طارق شوقي، بزيادة مكافأة أوائل الثانوية العامة بواقع 84 جنيه سنويا وفق قانون عام 1960، متابعا: "هل معقول أن يظل هذا الرقم الآن، أطالب الوزير بقرار جديد لزيادة هذا الرقم، الدولة لابد أن تدعم الطلاب الأوائل غير القادرين، وأقول لطالب أسيوط الذى يحلم بدخول كلية الطب رغم عدم استطاعته، أن الدولة ستدعمك وستدعم شبابها".

 

وتابع جمال شيحة فى طلبه الثانى للدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالى: "التعليم الفنى، التعليم الفنى، التعليم الفنى"، فى إشارة منه للاهتمام به.

 

كانت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، استضافت أمس الثلاثاء، الطالبة مريم فتح الباب، الأولى على الثانوية العامة، بعد حصولها على مجموع 99.3 % و كرمت الطالبة وأسرتها، قبل بدء اجتماع اللجنة المقرر لمناقشة بعض الموضوعات الهامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة