دايلى بيست: تركيا كشفت المواقع السرية للقوات الأمريكية فى سوريا

الأربعاء، 19 يوليو 2017 12:59 م
دايلى بيست: تركيا كشفت المواقع السرية للقوات الأمريكية فى سوريا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى، إن تركيا قامت بتسريب المواقع السرية للقوات الأمريكية فى سوريا.

 

وفى تقرير على موقعه الإلكترونى، اليوم الأربعاء، قال الموقع إنه فى أحدث دليل على الغضب التركى من السياسة الأمريكية فى سوريا، كشفت وكالة الأنباء الرسمية فى تركيا عن مواقع 10 قواعد عسكرية ومناطق تمركز أمريكية شمالى سوريا، حيث تقود الولايات المتحدة عملية لتدمير تنظيم داعش فى عاصمة خلافته المزعومة بالرقة.

 

وأوضح الموقع أن القائمة التى نشرتها وكالة الأناضول تشير إلى وجود أمريكى من طرف إلى آخر فى منطقة الإدارة الذاتية الكردية، وهى مسافة تبلغ أكثر من 300 كيلومتر. بل إن وكالة الأناضول نشرت قائمة بعدد القوات الأمريكية فى مواقع عديدة، وفى مثالين آخرين، كشفت عن تواجد القوات الفرنسية الخاصة.

 

وذكر الموقع بأن تركيا انتقدت إدارة ترامب علنا، وقبلها إدارة أوباما، للاعتماد فى المعركة ضد داعش على ميليشيا يقودها الأتراك الذين هم على صلة بحزب العمال الكردستانى، أحد ألد أعداء حكومة أنقرة والذى يخوض حربا ضدها منذ سنوات، وهو جماعة مدرجة على قوائم الإرهاب فى تركيا وأيضا فى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى.

 

ومن أجل تجنب الظهور متحالفا مع مثل هذه الجماعة، أسس الجيش الأمريكى القوات السورية الديمقراطية التى تتكون من نسبة كبيرة من العرب، لكن يقودها ضباط من وحدات الحماية الشعبية، وهى تابع سورى لحزب العمال الكردى.

 

ويقول موقع "دايلى بيست"، إنه على الرغم من أن رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، يوجه غضبه عادة إلى الولايات المتحدة، لكن يظل من غير المعتاد أن تقوم دولة من حلفاء الناتو بكشف تفاصيل انتشار عسكرى أمريكى خلال عمليات قائمة بالفعل. لكن الموقع استطرد قائلا إن العملية الأمريكية فى سوريا غير عادية فى عدة نواحى. فالولايات المتحدة لا تتحرك على عكس رغبة حليفة الناتو، تركيا، التى تقول إن أمنها القومى فى خطر، لكنها تعمل أيضا دون موافقة من نظام الأسد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة