تعديل وزارى فى تركيا والفريق الاقتصادى لم يتغير كثيرا

الأربعاء، 19 يوليو 2017 08:19 م
تعديل وزارى فى تركيا والفريق الاقتصادى لم يتغير كثيرا يلدريم وأردوغان
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم عن تعديل وزارى محدود اليوم الأربعاء، وأقصى أغلب نوابه لكنه أبقى على فريقه الاقتصادى كما هو إلى حد بعيد.

وقال يلدريم فى تصريحات للصحفيين بعد اجتماعه بالرئيس رجب طيب أردوغان فى القصر الرئاسى إن 15 وزيرا احتفظوا بمناصبهم وانضم خمسة وزراء جدد للحكومة وانتقل ستة وزراء إلى مناصب أخرى داخل التشكيل الحكومى الجديد.

واحتفظ محمد شيمشك، وهو شخصية تحظى باحترام كبير بين المستثمرين، بمنصب نائب رئيس الوزراء وسيظل ناجى أغبال وزيرا للمالية كما لم يتغير وزراء الاقتصاد والجمارك والتنمية.

وقال أوزجور ألتوج كبير الاقتصاديين فى شركة (بي.جي.سى بارتنرز) فى مذكرة للعملاء: "بقاء شيمشك كالنائب الوحيد لرئيس الوزراء المسؤول عن الاقتصاد أمر إيجابى لأنه يشير إلى أن السياسات السليمة والإصلاحات الهيكلية ستظل على جدول الأعمال".

واحتفظ مولود تشاووش أوغلو بمنصب وزير الخارجية كما احتفظ براءت ألبيرق، زوج ابنة أردوغان، بمنصب وزير الطاقة. وعين نعمان قورتولموش ، الذى كان نائبا لرئيس الوزراء والمتحدث باسم الحكومة فى منصب وزير السياحة.

وكانت هناك توقعات على نطاق واسع بإجراء تعديل وزارى فى تركيا منذ مايو أيار عندما عاد أردوغان لقيادة حزب العدالة والتنمية الحاكم عقب استفتاء فى 16 أبريل نيسان على تعديلات دستورية منحته سلطات جديدة واسعة.

وكانت التعديلات منتظرة بشغف مع ترقب انتخابات رئاسية وبرلمانية مقررة فى عام 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة