بالصور.. وفد من الجايكا اليابانى يزور متحف الحضارةّ

الأربعاء، 19 يوليو 2017 05:58 م
بالصور.. وفد من الجايكا اليابانى يزور متحف الحضارةّ وفد الجايكا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محروس سعيد، المشرف العام للمتحف القومى للحضارة المصرية،إنه فى إطار التعاون المشترك بين كافة الجهات بوزارة الآثار وهيئة التعاون الدولى اليابانى (الجايكا) قام وفد يابانى من ممثلى (الجايكا) بزيارة المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط اليوم الأربعاء.

وقام الوفد بتفقد قاعة العرض المؤقت بالمتحف وكذلك معامل الترميم والمخازن بمرافقة الأستاذ سيد أبو الفضل كبير الأثريين بالمتحف، والذى قام بالشرح لهم والتوضيح عن محتويات المتحف وقاعة العرض المؤقت وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم الشديد بمشاهدة جانب كبير ورائع من الحضارة المصرية عبر عصورها المختلفة وصرح عظيم من الأماكن الحضارية والثقافية والأثرية فى العالم.

 وقال الدكتور ياسونورى ماتسودا، أحد أعضاء الوفد، أنه يجب تحفيز طلاب المدارس على زيارة مثل هذه الصروح الثقافية العظيمة بهدف تحفيز الأطفال والطلاب على حب الوطن ورفع قيمة درجة الانتماء إلى جانب التعرف على تاريخ حضارتهم المصرية القديمة والحديثة.. وتحيا حضارة مصر فى عيون أطفالها وشبابها.

فى حين قال الدكتور ماشيكو تاسوكادا، ممثل هيئة التعاون الدولية اليابانية، أن متحف الحضارة سيقدم لكل زواره عناصر المتعة والترفيه والوعى الحضارى لما يتمتع به من رونق وجمال وسط منطقة مجمع الأديان هذا إلى جانب الطابع المعمارى الذى يبهر كل الزائرين.

بينما قال معتز الحسينى، المسئول الإعلامى لمتحف الحضارة،  أن الدكتورة ناتسوكى ماركامى أكدت أنه مطلوب استكمال المرحلة الثالثة والأخيرة للمتحف الحضارة فى أسرع وقت ممكن ليس فقط من أجل مصر وتاريخها ومستقبلها ولكن من أجل أجيال من حقها أن تتعرف على حضارة شعبها والذى يجب أن تفخر به كل شعوب العالم واستكمل الأستاذ كورى سيمورى أحد الأعضاء حديثه قائلا إن إستمرار التنسيق والتشاور وتبادل الخبرات والمعلومات أصبح مطلبا أساسيا لشعوب الإنسانية جمعاء من أجل التعرف على ثقافات وحضارات تلك الدول حيث تعد مصر هى الأولى من نوعها والتى سبقت شعوب العالم فى تلك الحضارات وفى نهاية الزيارة أثنى أعضاء الوفد على حسن التعاون المثمر من جميع العاملين بمتحف الحضارة ووعدوا بتكرار الزيارة للمتحف للتعرف أكثر على هذا الصرح العملاق.

1
 
2
 
3
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة