المعارضة الإيرانية ترحب بعقوبات الولايات المتحدة الجديدة ضد طهران

الأربعاء، 19 يوليو 2017 01:10 م
المعارضة الإيرانية ترحب بعقوبات الولايات المتحدة الجديدة ضد طهران مريم رجوى زعيمة مجاهدى خلق
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت المعارضة الإيرانية بالخارج بفرض عقوبات على كيانات وأفردا تابعين للنظام الإيرانى فى قائمة العقوبات بسبب تورطه فى تصدير الإرهاب والتطرف والسعى لتطوير الصواريخ الباليستية.

 

وقالت المعارضة فى بيان لها، إنها تعتبر ذلك خطوة ضرورية بوجه ديكتاتورية الملالى بصفتها العامل الرئيسى لإثارة الحروب والأزمات فى المنطقة، ولكن يجب أن تكتمل هذه الخطوة بإدراج قوات الحرس فى قائمة الإرهاب وطردها من دول المنطقة.

 

وأوضحت المعارضة فى بيانها إن قوات الحرس هى الحافظة على كل النظام الفاشى الدينى الحاكم فى إيران والجهة الرئيسية للقمع وتصدير الإرهاب والتطرف والوصول إلى السلاح النووى والصواريخ البالستية. وإدراج قوات الحرس والمليشيات التابعة لها فى قوائم الإرهاب وطردهم لاسيما من سوريا والعراق هو مطلب الشعب الإيرانى ودول المنطقة وهو العامل الضرورى لوضع حد للأزمات والحروب فى المنطقة.

 

وفرضت الإدارة الأمريكية أمس الثلاثاء عقوبات اقتصادية على 10 مؤسسات و8 مسئولين، بتهمة دعم برنامج إيران الصاروخى الباليستى والمشاركة فى أنشطة إجرامية دولية.

 

وأعرب بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية عن قلق واشنطن إزاء سياسة طهران فى منطقة الشرق الأوسط، لا سيما الدعم الإيرانى لحزب الله وحركتى حماس والجهاد الإسلامى فى فلسطين والحكومة السورية وجماعة "أنصار الله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالوهاب همامي

لعن الله العملاء

من سيتضرر من هكذا عقوبات صهيو-امريكية. ..القادة الايرانيون ام الشعب الايراني؟ طبعا الشعب الايراني الذي يدعي مثل هؤلاء المعارضين الدفاع عنه...وفي الحقيقة لا يمكن ان نتحدث عن معا ضة تعيش في الخارج من دون نعتها بالعمالة لان البلدان التي تستضيفها ليست جمعيات خيرية...!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة