المرصد السورى: مقتل 14 شخصاً فى اشتباكات بين فصيلين شمال غرب سوريا

الأربعاء، 19 يوليو 2017 01:00 م
المرصد السورى: مقتل 14 شخصاً فى اشتباكات بين فصيلين شمال غرب سوريا سوريا
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تسبب اقتتال داخلى اندلع بين فصيلين نافذين فى شمال غرب سوريا بمقتل 14 شخصاً على الاقل، غالبيتهم من المقاتلين، خلال الساعات الاربع والعشرين الأخيرة، وفق ما أحصى المرصد السورى لحقوق الانسان الأربعاء.

وأفاد المرصد عن "اقتتال داخلى اندلع ليل الثلاثاء، بين كبرى الفصائل العاملة فى محافظة ادلب" وتحديداً بين هيئة تحرير الشام، ائتلاف فصائل إسلامية أبرزها جبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) وحركة احرار الشام الإسلامية التى تعد من أبرز الفصائل فى إدلب.

وتسببت المعارك خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية بمقتل "11 مقاتلاً من الطرفين وثلاثة مدنيين" وفق المرصد.

وأفاد مراسل لفرانس برس فى محافظة إدلب بان اشتباكات تدور فى مناطق عدة خصوصاً فى مدينة سرمدا ومحيط مدينة سراقب وبلدة الدانا. وأشار إلى نقاط تفتيش أقامها الطرفان داخل مدينة إدلب وفى محيطها.

واعتبر مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن "هذه الاشتباكات هى الأعنف والأوسع" بين الطرفين، متحدثاً عن "معارك مستمرة فى أنحاء عدة فى المحافظة تتخللها سيطرة متبادلة".

وأضاف "على ما يبدو أنها معركة إنهاء وجود".

وتأتى هذه المواجهات وفق عبد الرحمن بعد "خلاف حاد واستفزازات متبادلة مردها إلى رغبة كل طرف برفع رايته فى مدينة إدلب".

وشهدت محافظة ادلب فى وقت سابق جولات اقتتال بين هذين الفصيلين وفصائل متحالفة معهما، على خلفية "تصفية حسابات" ومحاولات بسط نفوذ.

وتأتى هذه الخلافات بعد تحالف وثيق جمع الطرفين فى وقت سابق، ادى الى سيطرتهما على كامل محافظة ادلب صيف العام 2015.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ منتصف مارس 2011 بمقتل أكثر من 330 ألف شخص وبدمار هائل فى البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

 

             










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة