"التموين" تتعاقد على 5 آلاف رأس خراف لطرحها قبل عيد الأضحى.. "القابضة الغذائية": مناقصة لشراء 60 ألف طن زيت طعام.. و"العامة للجملة": صرف سلع فى الوجه البحرى بـ1.5 مليار جنيه عن شهر يوليو حتى الآن

الأربعاء، 19 يوليو 2017 09:14 م
"التموين" تتعاقد على 5 آلاف رأس خراف لطرحها قبل عيد الأضحى.. "القابضة الغذائية": مناقصة لشراء 60 ألف طن زيت طعام.. و"العامة للجملة": صرف سلع فى الوجه البحرى بـ1.5 مليار جنيه عن شهر يوليو حتى الآن الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لتوفير منتجات اللحوم والدواجن للمواطنين فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، انتهت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية من التعاقد على شراء 5 آلاف رأس خراف بلدى لطرحها للمواطنين فى مختلف المحافظات، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، حيث سيتم بيع الخراف حية للأضاحى، إضافة إلى توفير مختلف منتجات السلع الغذائية، وكذلك طرح لحوم طازجة ودواجن مجمدة للمواطنين بـأسعار مخفضة وتقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

وقال اللواء الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة اللصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم الانتهاء على التعاقد على شراء 5 آلاف رأس خراف حية لطرحها للمواطنين، وذلك من خلال لجنة المشتريات وأنه جارى حاليا بحث كيفية طرحها للمواطنين حية سواء من خلال إنشاء شوادر أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، حيث سيتم طرحها وتوفيرها قبل عيد الأضحى المبارك بفترة لا تقل عن 10 أيام وبأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25% تنفيذ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأضاف اللواء الدكتور علاء الدين فهمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم طرح مناقصة عالمية لشراء 30 ألف طن زيت عباد شمس وكذلك شراء 30 ألف طن زيت طعام فول صويا، وذلك فى إطار تأمين احتياجات البلاد من السلع الغذائية، كما يتم التعاقد على توفير السكر المستورد بجانب السكر المحلى وطرحها للمواطنين على بطاقات التموينية وكذلك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 10 جنيهات للكيلو، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بشأن توفير السلع ومنتجات اللحوم والدواجن للمواطنين أول بأول من خلال التعاقد على شراء المنتجات وتأمين المخزون الاستراتيجى للبلاد.

من جانبه، أعلن جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار صرف السلع المدعمة لبقالى التموين، تمهيدًا لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية، مؤكداً أنه تم صرف 75 % من المقررات عن شهر يوليو الجارى بقيمة 1.5 مليار جنيه حتى الآن فى 16 محافظة بالوجه البحرى، بالإضافة إلى صرف الشركة المصرية لتجارة الجملة المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى.

وأضاف رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، لـ"اليوم السابع"، انه يتم صرف المقررات التموينية للمواطنين بعد زيادة قيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات الى 50 جنيها وأن من حق الفرد المقيد بالبطاقات الحصول على 2 كيلو سكر وعبوة ونصف زيت طعام وكيلو أرز وكيس مكرونة زنة 350 جراما، الحصول على العيد من السلع الأخرى مثل الصلصة والفول والعدس بقيمة الدعم المخصص له، لافتًا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر كافة المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة، خاصة السكر والزيت أولاً بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 من جانبه، أكد ممدوح رمضان المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية توفير مختلف السلع الغذائية للمواطنين فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بجانب طرح الدواجن واللحوم المجمدة والطازجة بأسعار مخفضة طوال الوقت، لافتا الى مخزون السلع واللحوم يكفى احتياجات المواطنين لأشهر مقبلة حيث يتم التعاقد أول بأول على توفير المنتجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فوفو الشقية

وليه يا عمو المصاريف دي عالفاضي - ما عندك المحلي

طلعهم م السجون..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة