مصادر خليجية: حمد بن خليفة وراء تمويل جماعات الإرهاب والتطرف فى مالى

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 11:02 م
مصادر خليجية: حمد بن خليفة وراء تمويل جماعات الإرهاب والتطرف فى مالى عناصر بوكو حرام الإرهابية فى مالى ونيجيريا
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر خليجية، أن حمد بن خليفة، أمير قطر السابق، والد أمير الإرهاب تميم بن حمد؛ هو الممول الأول والأكبر للجماعات المتطرفة المسلحة بدولة مالى.

 

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع" أن التمويل القطرى للجماعات المسلحة بشمال مالى، يهدف لتسهيل خطف الدبلوماسيين الأجانب وضرب وزعزعة استقرار الدولة السمراء من أجل السيطرة على ثروات البلاد.

 

وكانت صحف فرنسية قد أكدت استياء هيئة الأركان الفرنسية من الدور القطرى المشبوه فى مالى، ودعم الجماعات المتشددة مثل "القاعدة" و"بوكو حرام" الموالية لتنظيم "داعش" الإرهابى، والانفصاليين الطوارق، وحركة "التوحيد والجهاد" الإرهابية فى إفريقيا.

 

وتتنوع تحركات قطر الخبيثة فى مالى، من دعم الجماعات المتشددة، وتحركات للسيطرة على الثروات، وخطف الدبلوماسيين الأجانب، وتمويل الانفصاليين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaki

ارهاب قطر

السلام عليكم أنا اخوكم من الجزائر قناة الخنزيرة اخدت بخست المصداقية أثناء حرب غزة والآن تروج للإرهاب وتدمير الشعوب العربية نحن نقول قطر دويلة ارهابيه والخنزيرة أداة الارهاب وسيدفعون ثمن ارهابهم الشعوب العربية طال الزمن أو قصر ولن ينفعهم لأ امريكا ولا اسرائيل و تركيا و لا غيرهم نحن معكم حب من حب وكره من كره لكن لعلمكم هناك دول أخرى ترعى الإرهاب سلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة