محافظ دمياط : زراعة 6400 فدان قطن و57 ألف فدان من الأرز بالموسم الحالى

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 11:19 ص
محافظ دمياط : زراعة 6400 فدان قطن و57 ألف فدان من الأرز بالموسم الحالى محصول قطن - أرشيفيه -
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط ، المساحة المستهدف زراعتها من محصول القطن الموسم الحالى 6400 فدان بزيادة 1647 فدان عن العام الماضى.
 
وأكد محافظ دمياط ،فى بيان له اليوم ،إنه تم تشكيل لجان لمكافحة آفات القطن يتم من خلالها المرور يوميا على مساحات القطن المنزرع بنواحي المحافظة والتى تعد ضمن محافظات الحملة القومية للنهوض بمحصول القطن والمشكلة من قبل أساتذة مركز بحوث القطن بالقاهرة .
 
وأشار طه إلى أن المستهدف من زراعة محصول الأرز هو 57 ألف  فدان و تم زراعة وحصر51 ألف فدان حتى الآن 45 ألف منزرعة بدار و 6 آلاف منزرعة بالشتل كما تم حصر مساحة 400 فدان منزرعة بالمخالفة لقرار وزارة الموارد المائية والرى ،وعن حماية الأراضي الزراعية من التعديات فتم تكثيف المرور خلال فترة عيد الفطر تتم إزالة حالتى  تعدي ، وجاري الانتهاء من عمل قاعدة معلومات عن كافة التعديات على الأراضى الزراعية.
 
كما قامت مديرية الزراعة بتنفيذ مشروع "كارت الفلاح" حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية بإجمالى 23070 حائز وتم مراجعتها وتسليمها لمركز نظم المعلومات والحواسب لإدخال بياناتهم على المنظومة واستخراج كارت الفلاح الخاص بهم.
 
كما يتم عمل لقاءات بالمراكز مع المزارعين خلال الجولات الميدانية بالجمعيات وعرض مشاكلهم للوصول إلى حلول نهائية لكافة المشاكل للمزارعين،كما أعلنت المديرية عن الانتهاء من تسويق محصول القمح وتم تكليف المهندسين المشاركين في لجان تسويق القمح بتكثيف المرور بالجمعيات على التعديات مع مهندسى حماية الأراضى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة