خطة الحكومة لتوفير السكر بعد انتهاء موسم إنتاج المحلى.. إسناد 500 ألف طن خام مستورد لشركات بنجر السكر لتكريره وطرحه بالأسواق الشهر المقبل.. "التموين": مضاعفة الكميات بالبطاقات لتلبية احتياجات المواطنين

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 09:07 م
خطة الحكومة لتوفير السكر بعد انتهاء موسم إنتاج المحلى.. إسناد 500 ألف طن خام مستورد لشركات بنجر السكر لتكريره وطرحه بالأسواق الشهر المقبل.. "التموين": مضاعفة الكميات بالبطاقات لتلبية احتياجات المواطنين اللواء الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء موسم إنتاج السكر المحلى من القصب والبنجر وبلغ معدل الإنتاج المحلى 2.2 مليون طن، رغم أن معدل الاستهلاك يتراوح من 3 إلى 3.2 مليون طن سنويا تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا بتنفيذ خطة تأمين احتياجات البلاد من السكر بعد انتهاء الموسم الحالى، وذلك من خلال الاستيراد من الخارج لسد العجز فى الإنتاج المحلى ولضمان توفير السكر للمواطنين سواء من خلال البطاقات التموينية أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية والسوق الحر.

وقال اللواء الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه تم إنتاج ما يقرب من 2.2 مليون طن سكر محلى من القصب والبنجر ويتم طرح المنتج حاليا بالأسواق ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق بسعر 10 جنيهات للكيلو، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه بشأن توفير السلع خاصة الأساسية مثل السكر والزيت والأرز للمواطنين بجانب منتجات اللحوم والدواجن، حيث تقوم الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضاف اللواء الدكتور علاء الدين فهمى، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تستعد حاليا لتوفير منتجات اللحوم والدواجن استعدادا لعيد الأضحى المبارك، حيث يتم مضاعفة الكميات لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25% إضافة إلى طرح كافة المنتجات الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

من جانبه، أكد عبد الحميد سلامة، رئيس مجلس إدارة شركة بنجر الدلتا للسكر وعضو اللجنة العليا للسكر التى يرأسها وزير التموين أن الحكومة تقوم حاليا بالعمل على تأمين احتياجات المواطنين من السكر، خاصة بعد انتهاء إنتاج السكر المحلى من القصب والبنجر من خلال استيراد السكر الخام من الخارج وإسناده لشركات القطاع العام لتكريره اعتبارا من شهر أغسطس المقبل وحتى بداية الموسم الجديد لحصاد القصب والسكر والذى يبدأ فى أول شهر فبراير من العام المقبل.

وأضاف عبد الحميد سلامة، رئيس مجلس إدارة شركة بنجر الدلتا للسكر وعضو اللجنة العليا للسكر، أن الحكومة والممثلة فى وزارة التموين استوردت دفعة جديدة من السكر الخام 150 ألف طن ليصل إجمالى ما تم استيراده حتى الآن لسد العجز فى الإنتاج المحلى 350 ألف طن وأن المستهدف استيراده خلال العام الحالى يتراوح من 800 ألف إلى مليون طن سكر لتلبية احتياجات المواطنين من السكر، لافتا إلى أنه سيتم إسناد 500 ألف طن سكر خام لشركات البنجر الثلاثة قطاع الأعمال "الدلتا للسكر والدقهلية للسكر والنوبارية" لتكريره اعتبارا من الشهر المقبل وحتى بداية موسم حصاد السكر الجديد.

وأشار عبد الحميد سلامة إلى أن شركة بنحر الدلتا للسكر ستقوم بتكرير 200 ألف طن سكر خام من الكميات المسندة لشركات البنجر وسيتم طرحها فى الأسواق للمواطنين أول بأول بسعر 10 جنيهات للكيلو.

من جانبه، أكد ممدوح رمضان، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، انتظام صرف المقررات التموينية للمواطنين عن شهر يوليو الجارى بعد زيادة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين إلى 50 جنيها بذلا من 21 جنيها، وأنه يتم توفير السلع الأساسية خاصة الأرز والزيت والسكر وطرحها للمواطنين، حيث تم مضاعفة كميات السكر وأن من حق الفرد المقيد بالبطاقة للحصول على 2 كيلو سكر بجانب الحصول على العديد من السلع الأخرى بقيمة الدعم المخصص له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة