برلمانى عراقى: الإستفتاء فى كردستان مرفوض لأنه يهدد وحدة العراق

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 05:34 م
برلمانى عراقى: الإستفتاء فى كردستان مرفوض لأنه يهدد وحدة العراق علم كردستان
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر النائب عن كتلة "المواطن" النيابية العراقية عبد الكريم النقيب من مخاطر اجراء الاستفتاء فى كردستان العراق فى الوقت الحالى، وقال:إن اجراء الاستفتاء المقرر سبتمبر المقبل خطر وغير صحيح ومرفوض جملة وتفصيلا من التحالف الوطنى العراقى وكل الكتل السياسية الوطنية والإقليمية.

وأضاف النقيب أن هناك اعتراضات داخل الكتل الكردية فى الإقليم على عدم المضى بالاستفتاء لانَ فيه خطر على وحدة العراق شعباً وأرضا

معتبر هذا الإجراء مخاطرة داخل مفاصل الشعب الكردى ويجب على كل القوى الداخلية والخارجية إن تقف بالضد منه لان فيه شق للصف الوطنى العراقى .

وراى النائب ًعبد الكريم النقيب أن المطالبات بالانفصال أتت بظروف حرجة أقتصادياً والأزمة التى يعيشها العراق والأقليم ايضاً اضافة الى الظروف الامنية التى تعتبر ان قوات الجيش و الامن والحشد الشعبى ما زالت تعمل لتطهير ارض العراق من الدواعش واعتبر الاقليم مهدداً يضاً .

واوضح انه لا توجد أى تدخلات و ليس هناك أى قبول لهذا المشروع من داخل وخارج العراق لافتا أن الأخوة فى الإقليم هم شركاء فى العملية السياسية واستلموا كل حقوقهم من الموازنات ولهم دور فعال فى داخل مجلس النواب العراقى.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة