"اليوم السابع" يرصد شهادات المتظلمين من نتائج الثانوية العامة.. الطلاب:المصححون احتسبوا أى إجابة مخالفة للنموذج خاطئة وهناك جزئيات غير مقدرة.. و"التعليم":استقبلنا 20 ألف طلب و4700 طالب اطلعوا على كراسات الإجابة

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 01:18 م
"اليوم السابع" يرصد شهادات المتظلمين من نتائج الثانوية العامة.. الطلاب:المصححون احتسبوا أى إجابة مخالفة للنموذج خاطئة وهناك جزئيات غير مقدرة.. و"التعليم":استقبلنا 20 ألف طلب و4700 طالب اطلعوا على كراسات الإجابة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة لليوم الثالث على التوالى، فيما فتحت الكنترولات اليوم الثلاثاء، أبوابها لاستقبال الطلاب المتظلمين للإطلاع على كراسة الإجابة وكتابة ملاحظاتهم.

ورصد "اليوم السابع" شهادات بعض من طلاب الثانوية العامة عقب إطلاعهم على كراسة الإجابة حول التصحيح وأهم ملاحظاتهم على الدرجات والتقدير، حيث قال الطالب محمود محمد أنه تقدم بتظلم على مواد الكيمياء والفيزياء والجيولوجيا والعلوم، ولاحظ خلال اطلاعه على كراسة الإجابة بكنترول السنية، أن هناك جزئيات غير مقدرة، منها جزئية فى الكيمياء وأخرى فى الفيزياء، كما يوجد بعض الأجزاء التزم فيها المصحح بنموذج الإجابة، رغم أن الوزارة أعلنت أن الإجابة القريبة إلى النموذجية سيتم احتسابها صح، قائلًا: هناك التزام شديد بنموذج الإجابة وهذا الأمر افقده الكثير من الدرجات.

ومن جانبها، روت الطالبة إلهام طارق الحاصلة على مجموع درجات 94.5% ملاحظاتها على تصحيح مادة الجيولوجيا بعد اطلاعها على كراسة الإجابة داخل الكنترول، موضحة أنها أجابت على إحدى النقاط فى المسودة بآخر كراسة الإجابة وتفاجآت بأن المقدر كتب على السؤال لا شئ وهو ما يعتبر إلغاء للسؤال، رغم أن الإجابة عليه صحيحة وفق نموذج الإجابة، مشيرة إلى أنها تحلم بدخول كلية طب الأسنان وعلى الوزارة احتساب تلك الدرجات على الأسئلة التى تم تصحيحها.

وأوضحت الطالبة أنها لم ترصد أى درجات غير مجمعة داخل كراسة الاجابة، قائلة: كل درجات الأسئلة مجمعة، ولكن هناك جزئيات غير مقدرة.

بينما قالت الطالبة ياسمين محمد، إنها فوجئت بوجود عدد كبير من جزئيات مادتى الفيزياء والكيمياء غير مقدرة، موضحة أنها طالب بإعادة تصحيح الجزئيات أرقام 2 و8 و14 و17 فى مادة الفيزياء، كما أن الجزئية 45 بالكيمياء تم تقديرها ولم تجمع.

وأوضحت سلمى حسام من الفيوم، أنها تظلمات فى الفيزياء والكيمياء واللغة العربية، ورصدت قرابة 14 درجة فى المواد الثلاثة لم يتم احتسابها من خلال جزئيات تم والإجابة عليها وتم الشطب عليها، موضحة أنه بمقارنتها نموذج الإجابة بالإجابات داخل كراسة الامتحانات هناك توافق كبير بين الإجابات ومعظمها صحيح ولم يتم منح درجات عليها.

وأشارت الطالبة إلى أنها رصدت قيام مقدرى الدرجات بشطب أى إجابات مختلفة عن إجابات نموذج الإجابة، حتى ولو كانت صحيحة، مؤكدة أن هناك جزئيات لم تصحح ولكن تجميع الدرجات صحيح.

وفى سياق متصل، رصد "اليوم السابع" قيام سماسرة أمام الكنترولات ببيع نماذج الإجابات أمام المدارس للطلاب أثناء دخولهم للاطلاع على كراسة الامتحان مقابل 10 جنيهات لكل نموذج.

وافترش السماسرة الرصيف أمام المدارس والكنترولات، حيث تم توفير 4 نماذج امتحانية فى كل المواد لبيعها للطلاب للاستعانة بها أثناء اطلاعه فى الوقت الذى وضعت فيه الوزارة نماذج الإجابات على موقع الوزارة.

ومن ناحيته، أكد خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحانات، أنه لن يظلم أى طالب وأى كراسة إجابة يثبت أحقيتها فى درجات إضافية سيتم منحها ذلك دون تردد، قائلا: هناك طلاب سوف تزيد.

وأضاف خالد عبد الحكم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد طلبات التظلم حتى الآن منذ فتح باب التظلم الأحد الماضى تخطت الـ20 ألف طلب، مؤكدًا أن الفيزياء تصدرت أعلى المواد المتظلم منها.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات حددت 4 آلاف و700 طالب وطالبة سوف يطلعون اليوم على كراسة الإجابة فى المواد المتظلمين عليها على مستوى القطاعات الأربعة "القاهرة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية"، موضحًا أن الطالب يتابع بشكل مستمر لمعرفة ما إذا كانت هناك زيادة فى درجاته من عدمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Rehap abdall

حسبنا الله ونعم الوكيل

مش عارفه هم عايزين ايه الطلبه تجاوب بفهم يطلع غلط ويحرموهم من درجاتهم يحفظوا يقولوا حافظين سيدى الوزير النتيجه بتقول انهم لازم يحفظوا حتى المواد العلميه لنا الله بلد مفيهاش تعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

اكرم سعيد

شهادتى بعد الطلاع على التصحيخ

المصحح ليس متخصص فى الماده لا يعرف الا المكتوب حرفيا فى نوذج الاجابه والدليل عدم معرفته ان الجول = نيوتن x متر

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona

الله يهديكم

الله يهديكم بلاش بصمجية يصححو لثانويه العامة بعد كدا...لان دي ارواح ناس ياناس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود كامل

حسبنا الله ونعم الوكيل

في مادة الفيزياء هل هناك فرق بين تقليل شدة التيار وانقاص شدة التيار كانت اجابة ابني تقليل شدة التيار وبنموزج الاجابة انقاص شدة التيار واعطي المصحح صفر هل هذا يرضي الله حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

فعلا

مطلوب من الطالب انه يكون حافظ مش فاهم حتى يجيب زى النموذج بالضبط ومدرس رسم عادى خالص ممكن يصصح فيزياء فى الثانويه العامه وهو مش فاهم اى حاجه فى اى حاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

تيسير مصطفي محمد

ابنائنا فئران تجارب

نظام البوكلت لم يراعي وقت الامتحان. الورق يتوزع بعد نصف ساعه من الميعاد ولا يعوض الوقت الضائع.. ظلم في التصحيح..والنتيجه الاولى علي المدرسه كل سنه في نهاية الصف

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن علي حسين

قطاع ب ثانوية عامة بمدرسة الخديوية

حسن الكاتب · يعمل لدى اعمل بمدرسة الزهراء الثانوية بنات رقم جلوس 257918 السؤال من 1/7 مجموع الجزئيات(11) وجمعت(10) السؤال التاسع الاجابة صحيحة والمقدر قلل نصف درجة بدون وجه حق السؤال(12)الاجابة طبقا للنموذج وشطب المقدر علي الاجابة كأنه لم يقرأ الاجابة السؤال(17) الاجابة طبقا للنموذج ولم تعط الدرجة كاملة السؤال (18) الاجابة طبقا للنموذج ولم يقدر الدرجة السؤال (19) مترةك لراي الطالب ولم تقدر اجابة الطالب كأن المقدر يريد الاجابة التي تميل مع هواه السؤال(20) الاجابة باسلوب الطالب وقدرت بالخطأ كأن المقدر يطبق مبدأ الحفظ وليس مبدأ الابداع السؤال (21) الاجابة صحيحة واعطي الطالب نصف الدرجة السؤال (23) غفل المقدر الاجابة في السطر الاول والرابع ولم يعط الدرجة المقررة السؤال (24) الاجابة في السطر الاول حتي الثالث طبقا للنموذج وكذلك في السطر الخامس والسادس ولم تعط الدرجة طبقا لتوزيع الدرجات السؤال (37) الاجابة طبقا للنموذج واعطيت الاجابة نصف الدرجة خلاصة ذلك إحدي عشرة سلبية يا من تدعون إلي المساواة وتحقيق مبدأ الفرص أيها الموجهون العموم أين المراجعة ا]ين مسئول اللجنة أين رئيس الحجرة أين لجنة المراجعة النهائية أين لجنة تصويب الاخطاء أين الخ ارحموا الابناء ايها المربون سوف نجني هذه الثمرة بأسوء ما نتصور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة