النائب حامد جهجه يتقدم بسؤال لوزير الصحة حول ظاهرة نقص الأدوية

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 05:05 م
النائب حامد جهجه يتقدم بسؤال لوزير الصحة حول ظاهرة نقص الأدوية اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب حامد جهجه، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، بسؤال لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضى، بسبب استمرار نقص أدوية الأمراض المزمنة، إلى جانب نقص المحاليل الطبية والمضادات الحيوية والأنسولين، قائلا: "المرضى بيموتوا ومحدش بيسأل".

وأوضح "جهجه"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المستشفيات الحكومية تعانى من نقص المستلزمات الطبية، ما جعل المرضى محدودى الدخل فريسة لمافيا الأدوية والمستشفيات الخاصة، وذلك فى الوقت الذى لم تضع فيه الحكومة، ممثلة فى وزارة الصحة، خطة للتعامل مع هذه الأزمة التى تهدد حياة المرضى يوميا وتجعلهم فريسة.

وطالب عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية فى تصريحه، وزير الصحة بتقديم خطة واضحة المعالم لحل أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل عام فى أسرع وقت، وذلك حرصا على من يعانون الأمراض المزمنة، منتقدا تردى مستوى الخدمة فى المستشفيات الحكومية بشكل عام فى الفترة الأخيرة وزيادة إعداد قوائم الانتظار.

كما طالب النائب فى سؤاله، وزارة الصحة بالسيطرة على سوق الدواء، والتصدى لظاهرة السوق السوداء التى جعلت الدواء صناعة وسلعة كسائر السلع، رغم زيادة الأسعار أكثر من مرة على أمل أن تنتهى ظاهرة النواقص، ولكن كل هذه المحاولات لم تؤتِ ثمارها بعد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة