اخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 18-7-2017 حديد عز يخسر 521 مليون جنيه

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 06:56 م
اخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 18-7-2017 حديد عز يخسر 521 مليون جنيه البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار البورصة المصرية، خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء 19-7-2017، وجاءت أبرزها إعلان شركة حديد عز تحقيق صافى خسارة بعد الضرائب وحقوق الأقلية نحو 521 مليون جنيه فى الربع الأول من عام 2017.
 

حديد عز تخسر 521 مليون جنيه

اعتمد مجلس إدارة شركة حديد عز، نتائج الأعمال المجمعة عن الربع الأول من عام 2017، وبلغ صافى قيمة المبيعات نحو 8.11 مليار جنيه مقارنة بـ4.97 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2016 محققة ارتفاع بلغ نحو 63%، مضيفة أن مبيعات حديد التسليح، والتى بلغت 5.3 مليار جنيه تمثل نحو 65% من إجمالى المبيعات، بينما تمثل مبيعات الصلب المسطح 34% من إجمالى المبيعات محققة 2.8 مليار جنيه، وبالنسبة لصادرات الصلب المسطح تمثل 64% من إجمالى مبيعات الصلب.
 
وأضافت الشركة، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أن صافى الخسارة بعد الضرائب وحقوق الأقلية نحو 521 مليون جنيه فى الربع الأول من عام 2017 مقارنة بصافى خسارة 137 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام الماضى، فيما بلغت حجم السيولة المتوافرة 4.64 مليار جنيه بينما بلغ صافى الدين 19.7 مليار جنيه لتصبح نسبة صافة الدين بالنسبة لحقوق الملكية 2.04 مرة.

هيرميس تستثمر 21.5 مليون دولار فى شركة إدارة أصول

 

أعلنت شركة إى إف جى هيرميس الإمارات المحدودة، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن الدخول فى اتفاقية نهائية لاستثمار 21.5 مليون دولار أمريكى فى شركة Frontier Investment Management Partner Ltd (“FIM”).
 
 
ونشأت شركة Frontier Investment Management Partner Ltd (“FIM”) عام 2008 وتحولت فى غضون سنوات قليلة إلى واحدة من أبرز شركات إدارة الأصول على الساحة الإقليمية بقاعدة استثمارات مدارة تبلغ قيمتها 1.6 مليار دولار أمريكى وفريق إدارى على أعلى مستوى من الخبرة فى إدارة استثمارات العملاء.
 
وتسعى المجموعة المالية هيرميس خلال فترة الستة أشهر المقبلة إلى طلب موافقة عملائها لدمج الأصول والمحافظ المالية الإقليمية المدارة من قبل المجموعة فى شركة FIM على أن يستثنى من ذلك الأصول المدارة بالسوق المصرية، وذلك من أجل تحقيق التعاون والاندماج المستهدف بين الكيانين.
 
وفى هذا السياق أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الاستثمار فى شركة FIM يأتى فى إطار استراتيجية الشركة لتنمية قاعدة الأصول المدارة عبر الاستفادة بالخبرات والكفاءات البارزة إقليميًا مع مواصلة العمل على تنويع باقة المنتجات لتنفيذ التوسعات المخططة فى الأسواق المبتدئة.
 
وأشار عوض، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، إلى أن النمو الذى تشهده أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأيضًا الأسواق المبتدئة سيصاحبه زيادة إقبال المؤسسات المالية وبالتالى تزايد الطلب على مديرى الأصول من ذوى الخبرة الراسخة والتواجد المباشر والدراية العميقة بتلك الأسواق.
 
وقال عوض إنه على قناعة تامة بأن الاستثمار فى شركة FIM سوف يساهم فى ترسيخ ريادة المجموعة المالية هيرميس باعتبارها الاختيار الافضل لإدارة المحافظ المالية وصناديق الاستثمار المتنوعة لكبار المستثمرين المهتمين بفرص الاستثمار الجذابة فى تلك الأسواق.
 
وبمقتضى تنفيذ الاتفاقية سوف تمتلك المجموعة المالية هيرميس حصة 50% من أسهم شركة FIM على أن يحتفظ بحصة 50% المتبقية السيد هادى بن ملوكة مؤسس ورئيس الشركة.
 
وتجدر الإشارة إلى أنه فى ظل هذه الصفقة سيستمر فريق إدارة FIM بالتمتع باستقلاليته مع استمرار هادى بن ملوكة فى منصبه كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة، وتتطلع شركة FIM إلى مواصلة تنفيذ استراتيجيتها الحالية لتعظيم العائد الاستثمارى لعملائها من المؤسسات المالية، وبالإضافة إلى ذلك أبدى مساهمو الشركة رغبتهم فى دراسة واستحداث نظم الحوافز والمكافآت طويلة الأجل سعيًا لضمان توافق المصالح بين جميع الأطراف ذات العلاقة وتعزيز قدرة الشركة فى حفاظ على الكوادر الرئيسية بفريق العمل.
 
وعلى هذه الخلفية ستنضم شركة FIM إلى قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس إلى جانب شركة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية ( (EPMGوشركة هيرميس لإدارة الصناديق HFM)) وشركة (ڨورتكس) وصندوق استثمارات الرعاية الصحية (Rx Healthcare).
 
وسوف تحتفظ شركة FIM بعلامتها التجارية الحالية مع استقلالها فى إدارة المحافظ الاستثمارية بأسواق المال الإقليمية وأيضًا الأسواق المبتدئة.
 

بايونيرز تطرح رؤية بالبورصة

وافق مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، بصفتها المساهم الرئيسى، على السير فى إجراءات قيد شركة رؤية للتطوير العقارى بالبورصة المصرية وفقا لقواعد القيد.واستحوذت بايونيرز القابضة فى عام 2015، على 60 % من أسهم رؤية مقابل 1.226 مليار جنيه.

 
وبايونيرز هى مجموعة استثمارية رائدة فى مجال تقديم الخدمات المالية وتمتلك 3 أذرع للاستثمار إحداها فى القطاع العقارى والأخرى فى القطاع الصناعى والثالثة فى الخدمات المالية. ويبلغ رأسمال بايونيرز 2.833 مليار جنيه.
 
 

تنفيذ صفقة الحفر الوطنية ب10 مليون دولار

أعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذ صفقات على أسهم شركة الحفر الوطنية، لعدد 1.2 مليون سهم بقيمة إجمالية 10 ملايين دولار، وذلك فى إطار الاستثناء من تقديم عرض شراء إجبارى.

كانت شركة الحفر الوطنية، قد قالت إنها ستتخذ الإجراءات القانونية، اللازمة لتوفيق أوضاعها بحد أقصى 6 أشهر، رداً على خطاب الهيئة يوم 26 مايو الماضى.
 
وأضافت الشركة فى بيان سابق للبورصة، أنها بدأت فى اتخاذ أولى خطوات توفيق أوضاعها بالبورصة من خلال عقد الجمعية العمومية، وتنفيذ الاستحواذ على أسهم الشركة.
 
 

السويس للأكياس تتلقى عرضين ماليين

أعلنت شركة السويس للأكياس، عن موافقتها على بدء شركة موندى لبيع الورق، فى عملية الفحص المالى والفنى والقانونى النافى للجهالة على الشركة، وتفويض العضو المنتدب ليكون حلقة الاتصال مع الشركة أو الشركتين العالميتين المعنيتين، واتخاذ كل ما يراه مناسباً فى هذا الشأن.

 
فيما قررت إدارة البورصة، إلغاء جميع العمليات المنفذة على شركة السويس للأكياس خلال جلسة اليوم الثلاثاء حتى تمام الساعة 10.50، وكذلك إلغاء عمليات جلسة أمس، وتعديل سعر الفتح إلى 23.20 جنيه.
 
كما قررت البورصة فى بيان آخر منفصل، إعادة التعامل على سهم السويس للأكياس بدء من الساعة 11.55 بعد إعلانها عن تلقيها عرضين ماليين للفحص النافى للجهالة بدون تقديم أسعار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة