5 أسباب توضح لماذا لاعب الوسط الدور الأنسب لميسي فى الموسم الجديد؟

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 10:00 ص
5 أسباب توضح لماذا لاعب الوسط الدور الأنسب لميسي فى الموسم الجديد؟ ميسي أسطورة برشلونة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل برشلونة الإسبانى موسمه الجديد وجميع الأعين تتجه صوب النجم الأول للفريق وأسطورة النادي الكتالوني، ليونيل ميسي، وعن أى مركز سيلعب فى خطة المدرب الجديد أرنستو فالفيردي، خاصة أن البرغوث لديه القدرة فى اللعب جناح أيمن وصانع ألعاب ومهاجم ثان.

 

1- البديل المثالي لإنييستا

ميسي
ميسي

 

ثبت خلال الموسم الماضى أن التعاقد مع لاعب بحجم أسطورة البارسا السابق تشافي هيرنانديز أمر شبه مستحيل، وذلك بعد ظهور آندريه جوميز ودينيس سواريز وأردا توران بأداء ليس مقنع لجماهير برشلونة، ومع تقدم القائد أندرياس إنييستا فى العمر، فيجب أن يكون هناك لاعب وسط ذو ميول هجومية وسيكون ميسي هو اللاعب الأنسب لهذا الدور دون شك.

 

2- التواجد فترة أكبر فى الملاعب

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

 

تخطى ميسي مؤخرا حاجز الـ30 عاما، لا شك أنه الأفضل فى العالم حاليا مع رونالدو، ولكن التقدم فى العمر سيمنعه من عدة أشياء كان يفعلها فى السابق مثل الانطلاقات ناحية اليمين فى مركز الجناح الأيمن، وسيكون من المتوقع أن يتألق ميسي بشكل أكبر فى دور لاعب خط الوسط.

 

3- إظهار قدرات نيمار الحقيقية

ميسي ونيمار
ميسي ونيمار

 

لا نحتاج لإحصائيات حتى نثبت أن نيمار مع البرازيل يختلف عن نميار مع برشلونة، فبالتأكيد طالما أن البرازيلي يلعب بجوار ميسي فى فريق واحد فقدارته الفنية لن تظهر أمام المتابعين بالقدر الكافى، ومع نزول ميسي لخط الوسط، سيتحمل نيمار وحده أعباء القيادة الهجومية مع سواريز، وستشاهد لاعبا آخر غير الذى رأيناه مع برشلونة فى آخر 3 مواسم.

 

4- استعادة توازن خط الوسط

فالفيردي
فالفيردي

 

افتقد برشلونة خلال الفترة الأخيرة للتوازن فى خط الوسط، للاعب قادر على نقل الهجمة بشكل سريع من الدفاع إلى الهجوم، مع وجود ميسي فى خط الوسط من الممكن أن تعود طريقة "تيكي تاكا" الشهيرة التى طبقها المدرب الأسبق جوارديولا بشكل رائع تحت قيادة المدرب الجديد فالفيردي.

 

5- اقترابه من المجد الدولي

ميسي بقميص الارجنتين
ميسي بقميص الأرجنتين

 

يعتبر الكثيرون ميسي لاعبا ثالثا خلف كل من مارادونا وكريستيانو رونالدو على المستوى الدولى، وذلك بسبب خسارته النهائيات مع التانجو وعدم فوزه بأي بطولة مع المنتخب الأرجنتيني، اللعب فى خط الوسط سيزيح عبئا كبيرا على ميسي يكون على عاتقه فى كل نهائي، وسيكون هذه المرة مع المهاجمين أجويرو وهيجواين، أما البرغوث فسيكون لديه أريحية كبيرة فى اللعب، ومن ثم بإمكانه تحقيق الألقاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة