محافظ القاهرة: شارع الألفى أول تجربة لاتحاد الشاغلين

الإثنين، 17 يوليو 2017 11:23 ص
محافظ القاهرة: شارع الألفى أول تجربة لاتحاد الشاغلين المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد خالد العنانى وزير الآثار وحلمى النمنم، وزير الثقافة والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أعمال رفع كفاءة شارع الألفى وإعادة صيانته ليستعيد مكانته كأحد أهم الشوارع المخصصة للمشاة بوسط المدينة خاصة وأنه يعتبر من الشوارع ذات الإقبال الكثيف من المواطنين المترددين على منطقة وسط المدينة.

وأشار المحافظ إلى أن شارع الألفى يمثل أول تجربة لقيام اتحاد شاغلين بتمويل اعادة تطوير شارع وتحمل مسئولية استمرار صيانته.

وأكد المحافظ على أن المحافظة تعول على تشكيل مجالس اتحاد شاغلين لكل منطقة أو مربع سكنى ليشارك الأجهزة التنفيذية فى الارتقاء بالمنطقة التابعة له، ورفع كفاءتها والمحافظة على ما يتم من أعمال لمنع إهدار المال العام.

ولفت المحافظ إلى أنه بالتنسيق مع اتحاد شاغلى الشارع تم تحديد أماكن مخصصة للمحلات وفصلها عن الأماكن المخصصة لحركة المشاة من خلال نشر أحواض زهور ومقاعد لجلوس المواطنين للاستراحة عليها تم تصميمها بمعرفة استشارى بالتنسيق الحضارى، وجارى إعادة صيانة وتنظيف واجهات العمارات التى تم تطويرها وطلائها من قبل للحفاظ عليها وإعادة رونقها.

وشدد المحافظ على ضرورة التزام المحلات بوضع سلال القمامة أمامها وتركيب كاميرات المراقبة مشيراً إلى انه تم اقامة كشكين للأمن فى الشارع لمتابعة الحالة الامنية به.

وتفقد المحافظ ومرافقوه سير الأعمال بشارع سراى الأزبكية وأعمال تطوير عدد من العمارات ذات الطابع المعمارى المتميز به.

رافق المحافظ فى جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، وحافظ السعيد رئيس هيئة النظافة، ورئيس حى الأزبكية، وأعضاء اللجنة العليا للحفاظ على التراث ومسئولى مشروع تطوير القاهرة الخديوية بالمحافظة وعدد من ممثلى اتحاد الشاغلين بالألفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة